عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دي فانس: على هاريس الانسحاب من سباق الرئاسة

تحيا مصر

اكد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي المحتمل جي دي فانس، في كلمة اليوم الثلاثاء، على أنه يتوجب على كامالا هاريس الانسحاب من سباق الرئاسة.

وأوضح فانس أن على هاريس الانسحاب من السباق الرئاسي في نوفمبر المقبل "بعد أن خدعت الأمريكيين بأن جو بايدن يستطيع خوض الانتخابات، وكذبت بشأن التقرير الصحي لحالته".

ووصف فانس هاريس بأنها "أسوأ من الرئيس بايدن"، مضيفا أنها "ليست بقوة ترامب".

وتابع فانس قائلا: "أدعو الديمقراطيين للتصويت لنا".

وجاءت تصريحات فانس بعد دعوة وجهها الرئيس بايدن لدعم ترشيح نائبته هاريس لخوض السباق الرئاسي، قائلا "إنها الأفضل".

هاريس تهاجم ترامب

وفي سياق متصل، هاجمت هاريس في كلمة خلال لقاء حملتها الانتخابية بـ ديلاوير، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر دونالد ترامب.

ترشيح الحزب الديمقراطي

وقالت هاريس التي أعلنت السعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة بعد انسحاب بايدن إن ترامب شخص متورط بقضايا جنائية وتمت إدانته.

وأضافت أن "ترامب يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي، ترامب ومشروعه المتطرف سوف يضعف الطبقة المتوسطة".

المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء

وأضافت "المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء، والمحتالون الذين سرقوا المستهلكين، والغشاشين الذين انتهكوا قواعد لعبتهم الخاصة، لذا اسمعني عندما أقول إنني أعرف نوع دونالد ترامب، في هذه الحملة، سأضع بكل فخر سجلي ضده".

وتابعت:  سأواصل العمل الذي بدأه جو بايدن وسننتصر في انتخابات نوفمبر، وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي، شرف كبير لي أن يدعمني الرئيس بايدن وتشرفت بالعمل معه.

واستطردت:  دونالد ترامب شخص متورط بقضايا جنائية وتمت إدانته، وهو يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي،  لن نعود إلى الوراء وسنناضل من أجل المستقبل.

هاريس: سأضع بكل فخر تاريخي كمدعية عامة في مواجهة سجل ترامب الإجرامي

وعرضت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس القضية المرفوعة ضد دونالد ترامب عندما استقبلت موظفي الحملة في مقر ويلمنجتون الإثنين، وعرضت خطاب الحملة الذي وضع أيضًا رؤية للمستقبل.

وأضافت: "باعتباري مدعيًا شابًا عندما كنت في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا في كاليفورنيا، تخصصت في القضايا التي تنطوي على الاعتداء الجنسي، وجدت هيئة المحلفين أن دونالد ترامب مسؤول عن ارتكاب الاعتداء الجنسي، باعتباري المدعي العام لولاية كاليفورنيا، توليت مسؤولية واحدة من أكبر المؤسسات الربحية في بلادنا وأوقفتها عن العمل".

وقالت إن دونالد ترامب كان يدير مؤسسة هادفة للربح، جامعة ترامب، التي اضطرت إلى دفع 25 مليون دولار للطلاب الذين خدعتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي