عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس تهاجم ترامب وتصفه بـ مجرم مدان وتتعهد بمواجهته ومطاردته

كامالا هاريس
كامالا هاريس

قامت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بتفصيل تجربتها كمدعية عامة في كاليفورنيا وكمدعية عامة، في ما يمكن أن يكون دعما لحجة حملتها ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت هاريس في كلمة ألقتها  خلال لقاء حملتها الانتخابية، بينما تحظى بدعم قوي من الجمهور: 'في تلك الأدوار، كنت أتعامل مع الجناة من جميع الأنواع'.

المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء

وأضافت "المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء، والمحتالون الذين سرقوا المستهلكين، والغشاشين الذين انتهكوا قواعد لعبتهم الخاصة، لذا اسمعني عندما أقول إنني أعرف نوع دونالد ترامب، في هذه الحملة، سأضع بكل فخر سجلي ضده".

وتابعت:  سأواصل العمل الذي بدأه جو بايدن وسننتصر في انتخابات نوفمبر، وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي، شرف كبير لي أن يدعمني الرئيس بايدن وتشرفت بالعمل معه.

واستطردت:  دونالد ترامب شخص متورط بقضايا جنائية وتمت إدانته، وهو يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي،  لن نعود إلى الوراء وسنناضل من أجل المستقبل.

هاريس: سأضع بكل فخر تاريخي كمدعية عامة في مواجهة سجل ترامب الإجرامي

وعرضت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس القضية المرفوعة ضد دونالد ترامب عندما استقبلت موظفي الحملة في مقر ويلمنجتون الإثنين، وعرضت خطاب الحملة الذي وضع أيضًا رؤية للمستقبل.

وأضافت: "باعتباري مدعيًا شابًا عندما كنت في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا في كاليفورنيا، تخصصت في القضايا التي تنطوي على الاعتداء الجنسي، وجدت هيئة المحلفين أن دونالد ترامب مسؤول عن ارتكاب الاعتداء الجنسي، باعتباري المدعي العام لولاية كاليفورنيا، توليت مسؤولية واحدة من أكبر المؤسسات الربحية في بلادنا وأوقفتها عن العمل".

وقالت إن دونالد ترامب كان يدير مؤسسة هادفة للربح، جامعة ترامب، التي اضطرت إلى دفع 25 مليون دولار للطلاب الذين خدعتهم.

كما سلطت هاريس الضوء على سجلها في مجال تغير المناخ، وشركتي Big Oil وWall Street.

وبعد مناقشة قضيتها ضد رئاسة ترامب، قالت نائبة الرئيس إن حملتها لن تقتصر فقط على منافستها ضد مرشح الحزب الجمهوري.

وأضافت: "هناك ما هو أكثر من ذلك في هذه الحملة، لقد كانت حملتنا دائمًا عبارة عن نسختين مختلفتين لما نعتبره مستقبل بلدنا، هناك رؤيتان مختلفتان لمستقبل بلادنا ركزت إحداهما على المستقبل والآخرى ركزت على الماضي".

هاريس ليست مرشحة الحزب الديمقراطي بعد، لكنها حصلت على دعم قطاع واسع من الحزب بعد أن أيدها الرئيس جو بايدن، الذي كان يستمع إليها عبر الهاتف وهي تخاطب موظفي الحملة.

هاريس تخاطب موظفي الحملة الرئاسية لأول مرة وبايدن يدعمها باتصال هاتفي

خاطبت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس موظفي حملتها الرئاسية للمرة الأولى، وشكرت حشدًا من الناس في ويلمنجتون وحشدت فريقها الجديد للأيام الـ 106 المقبلة.

وقالت في اول تجمع لفريقها 'أردنا أنا ودوغ أن نتوقف اليوم لنشكر الجميع وللتعبير عما نعرف أنه حقيقي، وما قد عملتم جميعًا بجد، من اجله، فلقد عمل الأشخاص في هذا المكتب بجد وقد أعطيتم الكثير من أنفسكم – أيامًا وليالٍ طويلة"

وقالت لمئات الموظفين في مقر الحملة والعديد منهم حضروا افتراضيًا من الولايات التي تمثل ساحة المعركة وخارجها: 'أنتم تهبون أنفسكم لبلدنا لأنكم تحبون بلدنا وتحبون جو بايدن وتحبونني ونحن نعلم ذلك'.

واعترفت هاريس بأن الأمر 'كان بمثابة “لعبة قطار الملاهي” - حسب تعبيرها - مستطردة: نحن جميعًا مليئون بالعديد من المشاعر المختلطة'.

وأعلنت هاريس أن مديرة الحملة جولي تشافيز رودريغيز ستستمر في دورها، وأنها طلبت من الرئيسة المشاركة للحملة جين أومالي ديلون 'إدارة حملتها وقد قبلت'.

وقالت لفريقها: 'أمامنا 106 أيام حتى يوم الانتخابات، وخلال هذه الفترة لدينا عمل شاق يتعين علينا القيام به'.

كما أثنت على إرث الرئيس جو بايدن وإنجازاته

وكان بايدن يستمع من منزله في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير الى كلمة هاريس، حيث لا يزال في عزلة بسبب كوفيد-19.

وقالت هاريس له “جو، أعلم أنك لا تزال على المكالمة وكنا نتحدث كل يوم. … نحن نحب جو وجيل.. نحن حقا نحبكم”

وقالت متوجهة بالحديث لموظفي حملتها الرئاسية: 'إنهم حقًا مثل العائلة بالنسبة لنا"

وتحدث بايدن عبر مكبر الصوت الخاص به، وقال لهاريس: ‘إنه أمر متبادل’، مضيفا 'أنا أراقبك يا فتاة، أني أحبك'.

تابع موقع تحيا مصر علي