عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من مطبخك .. 8 مكونات طبيعية تمنع تساقط الشعر

تحيا مصر

أصبح تساقط الشعر المستمر وفقدان حجمه مشكلة شائعة الآن، والأسباب الشائعة لتساقط الشعر هي المواد الكيميائية في مثل هذه الحالة، العلاجات المنزلية فقط هي التي يمكن أن تنقذنا من آثارها الضارة. 

ورصد موقع تحيا مصر عن بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك على إضافة كثافة ولمعان لشعرك.

استخدام البيض للشعر

البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، ويعمل على تقوية الشعر وإضافة اللمعان إلي،  يمكنك تحضير قناع البيض في المنزل للحصول على شعر قوي.

ماء البصل للشعر

سيساعدك عصير البصل في الحصول على شعر كثيف وكثيف خذي بعض عصير البصل واخلطيه مع زيت جوز الهند واللبن الرائب، ضعي هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة. وبعد مرور بعض الوقت، اغسليه بالماء الدافئ. إنه علاج طبيعي يقدم العديد من الفوائد، سوف يعطي شعر كثيف وكثيف. هذا القناع فعال أيضًا للحصول على شعر لامع وناعم.

عصير البطاطس للشعر

عصير البطاطس هو علاج منزلي آخر يساعد في إعطاء شعر كثيف وكثيف. تحتوي البطاطس على فيتامينات B وA وC، وهي عناصر غذائية صحية للشعر. خذي القليل من عصير البطاطس وضعيه على فروة الرأس، اتركيه لفترة من الوقت ثم اغسليه بالماء الدافئ، استخدمي الشامبو والبلسم للحصول على أفضل النتائج، قومي بهذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم

زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون غني بالدهون الصحية وفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية. تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ يمكن أن يحفز نمو الشعر في فروة الرأس ويحارب تساقط الشعر.

زيت الروزماري

يتحكم هذا الزيت الأقل شهرة في تساقط شعرك ويحفز نمو الشعر الجديد. يمكنك استخدام هذا الزيت لعلاج مشاكل شعرك.

جل الصبار للشعر

الصبار لا يحمي بشرتك فحسب، بل شعرك أيضًا. تطبيقه مباشرة على فروة الرأس يحل مشاكل العناية بالشعر. ضعي جل الصبار مباشرة على فروة الرأس والشعر، واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في صباح اليوم التالي بشامبو خفيف. قومي بذلك مرتين في الأسبوع لينمو الشعر الكثيف.

زيت الخروع للشعر

غني بفيتامين E وحمض الريسينوليك، زيت الخروع يحسن الدورة الدموية في فروة رأسك ويعزز نمو الشعر الصحي. يمكنك استخدام زيت الخروع للحصول على شعر جميل.

زيت الكمون الأسود

زيت الكمون الأسود فعال في مكافحة جميع مشاكل العناية بالشعر بدءًا من القشرة وحكة فروة الرأس وحتى تساقط الشعر. هذا الزيت رائع لحماية شعرك

تابع موقع تحيا مصر علي