عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 وصفات طبيعية تقضي على قشرة الشعر نهائيا

قشرة الشعر
قشرة الشعر

القشرة مشكلة تؤرق الكثير من الأشخاص، التخلص منه أمر صعب بعض الشيء، يستخدم الناس أنواع مختلفة من الشامبو والكريمات للتخلص من القشرة، ولكن كل هذه لها آثار جانبية وتعود القشرة خلال أيام. 

في مثل هذه الحالة، تعتبر صودا الخبز فعالة جدًا في التخلص من قشرة الرأس، استخدامه المنتظم يحافظ على القشرة بعيدًا عن شعرك وذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

فوائد صودا الخبز للشعر

تساعد صودا الخبز على امتصاص الدهن الزائد من فروة رأسك، يمكن استخدام صودا الخبز كشامبو جاف، يعمل على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات، تعمل صودا الخبز على امتصاص الزيوت الزائدة من فروة رأسك، خصائصه المضادة للبكتيريا تساعد على إزالة القشرة بشكل أفضل.

صودا الخبز والليمون

الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين سي، الليمون رائع لإزالة الزيوت والأتربة، وهي أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس، عند دمجه مع صودا الخبز فإنه يزيل الخلايا الميتة ويمنح الشعر لمعاناً طبيعياً، خذ 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز. مزيج عصير الليمون لصنع عجينة، ضعيه على فروة رأسك وشعرك، وبعد 10 دقائق اغسليه بالماء البارد، استخدميه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز وخل التفاح

خل التفاح يعمل العجائب لإزالة التهابات الشعر وفروة الرأس. جنبا إلى جنب مع صودا الخبز، فإنه يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس كما أنه ينظم إنتاج الزهم، خذ 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز. اخلطي خل التفاح واصنعي عجينة. قم بتدليك هذا المقشر على فروة الرأس ثم اشطفه بالماء البارد. استخدميه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل.

صودا الخبز والنعناع

النعناع هو عنصر قوي للغاية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر. خذ 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز. أضف عصير الريحان إليه واصنع عجينة. ضعيه على شعرك وفروة رأسك. اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى أربعين دقيقة. قم بتدليك فروة رأسك واشطفها بالماء البارد. استخدميه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

معجون صودا الخبز

صودا الخبز هي أبسط علاج يمكنك استخدامه للتخلص من قشرة الرأس وعلاجها. كل ما تحتاجه هو صودا الخبز والماء. اخلطي ماء الورد وصودا الخبز لصنع معجون حبيبي، ضعيه على شعرك وفروة رأسك. دلكيه لمدة 5 دقائق تقريباً ثم اغسليه بالماء البارد

صودا الخبز والزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر عظيم للعناية بالبشرة والعناية بالشعر. خصائصه المضادة للبكتيريا فعالة في إزالة القشرة. إلى جانب صودا الخبز، يعد استخدام الزنجبيل علاجًا فعالًا لإزالة القشرة. خذ 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز. اخلطي عصير الزنجبيل وبضع قطرات من عصير الليمون لعمل عجينة. ضعيه على فروة الرأس والشعر وقم بتدليكه. وبعد دقائق قليلة اغسليه بالماء البارد.

تابع موقع تحيا مصر علي