عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من البترول على نبأ تحريك أسعار البزين

البنزين
البنزين

كشف حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حقيقة تحريك أسعار البنزين.

البترول: امداد محطات الكهرباء بـ 165 مليون متر مكعب مكافئ من الوقود

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في مداخلة هاتفية في مداخلة هاتفية  نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، :" هذا الأمر يخضع للجنة التسعير التلقائي للبترول، ولم يحدث جديد".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن 165 مليون متر مكعب مكافئ من الوقود، تم إمداد محطات الكهرباء بها، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل وغير مسبوق.

حقيقة رفع أسعار استهلاك الكهرباء

ونفى مصدر مسئول في شركة نقل الكهرباء، ما يتداول من معلومات عن نية الحكومة المصرية رفع أسعار استهلاك الكهرباء خلال الأيام المقبلة، بطريقة واسعة النطاق.، قائلا :"مافيش الكلام ده، ولم يتم حتى الحديث عن هذا الأمر تماما، ولا يوجد أي نية حاليا لتحريك أسعار الكهرباء في مصر، والتركيز على تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء المصري بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حاليًا في مصر".

فيما أعلنت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤخرًا عن وقف عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، وهو قرار يحمل في طياته أهمية كبيرة وتأثيرات إيجابية على عدة مستويات.

بدء التشغيل والربط على الشبكة الموحدة فى مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل 

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، يلقى دعما كبيرا من الجانب السعودى، وأعمال التنفيذ على الجانبين مستمرة وفقا للمخطط الزمنى، وهناك جهود كبيرة تتم حالياً لإنهاء المشروع، وبدء التشغيل والربط على الشبكة الموحدة فى مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل.

 وأعلنت الحكومة المصرية مؤخرًا عن وقف عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، وهو قرار يحمل في طياته أهمية كبيرة وتأثيرات إيجابية على عدة مستويات.

ويعكس قرار وقف تخفيف الأحمال الكهربائية التزام الحكومة بتحسين البنية التحتية وتطوير قطاع الطاقة في مصر، وخطوة إيجابية نحو توفير بيئة مستقرة وآمنة للمواطنين، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي