عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ فاكهة استوائية بمعهد بحوث البساتين يكشف فوائد التين الشوكي

التين الشوكي
التين الشوكي

كشف الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين حقيقة أضرار التين الشوكي على جسم الإنسان، مؤكدا أن هذه الثمرة لها الكثير من الفوائد.

استاذ الفاكهة الإستوائية بمعهد بحوث البساتين: التين الشوكي مفيد للمعدة

قال الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان التين الشوكي فيه كمية عناصر غذائية عالية جدا وهو يحتوي على بكتين يقلل الكولسترول الضار ويمنع الجلطات وخلافه.

التين الشوكي


واضاف الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، ان البذور الموجوده في التين الشوكي والتي اعتقد البعض انها مضره للقولون تفيد المعده حيث انها تقوم بتقويه جدار المعده وذلك بناء على ابحاث علميه طبية

استاذ الفاكهة الإستوائية بمعهد بحوث البساتين: التين الشوكي يستخدم في العديد من الصناعات 


واكد الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، على ان الثمره كل شيء فيها يستخدم ويتم صناعه منتجات عديده منها ناصحا بتناول التين الشوكي وهو فاكهه محببه للغايه وخصوصا في فصل الصيف كما انها تحتوي على نسبه الياف عاليه ونسبه ثابتين عاليه لذلك تقلل الكوليسترول الضار كما انها تقلل نسبه السكر خصوصا للمرضى الذين يعانون من السكر من الدرجه الثانية.

ولفت الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، الى ان السكريات الموجوده بالتين الشوكي اغلب سكريات احاديه وهي اغلبها من الجلوكوز.

استاذ الفاكهة الإستوائية بمعهد بحوث البساتين يكشف كيف حل التين الشوكي ازمة الزيوت في المغرب

واردف الدكتور خالد العجمي استاذ الفاكهة الإستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، انه عندما الظاهره بذره التين الشوكي حلت الازمة التي كانت موجوده في المغرب غيرها من الدول التي كانت تبحث عن جذور التين الشوكي من اجل استخلاص الزيوت منه حيث انه كان يهدر ويلقي حوالي طن ثمار من اجل ان يستخلص بذور الزيت والذي يباع بحوالي 1200 دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي