عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قطاع الخدمات يكشف موعد انخفاض أسعار الأسمدة

الأسمدة
الأسمدة

قال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي انه بالنسبه لـ الأسمدة انه مع بدايه شهر يونيو الماضي كان هناك ارتباط وسيط ما بين صناعه الاسمده والغاز.

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة يكشف سبب أزمة الأسمدة


واوضح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي ، ان الغاز يدخل بشكل اساسي في تصنيع الأسمدة وفي التشغيل حيث يدخل في تصنيع الأسمدة نفسه وفيه تشغيل المصنع الذي يقوم بتصنيع الأسمدة وضعف الامدادات الخاصه بالغاز يؤثر بالفعل بالسلب على كمية الأسمدة المصنعة او المنتجة.

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: يكشف حجم المخزن من الأسمدة


واكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي، انه مع بداية شهر يونيو كان لدينا في المخازن الموجوده في الوزارات الزراعيه على مستوى مصر كان يوجد مخزن من الأسمدة حوالي 210 طن وهو ما خفف من حده ازمه نقص الغاز عن مصانع الأسمدة والتي لم يتم الشعور بها في شهر يونيو الى ان بدا شهر يوليو وبدات معه الازمه لانه بدا وقت الذروه والاحتياج الى الاسمده للموسم الصيفي والتي معظمها محاصيل استراتيجيه هامه للدوله المصريه مثل الذره الشاميه والذره الرفيعه والقطن والارز وجميعها تحتاج الى اسمده أزودية لإعادة دورة الحياة وزيادة الانتاج من خلالها.

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: الأسمدة المخزنة حلو الأزمة 

واشار رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي، إلى أن الـ 210 طن الأسمدة الذين تواجدوا في شهر يونيو تم استخدامهم في ازمه الاسمده منذ 25 يوم وبدات تتفاقم الأزمة مع توقف الغاز قبل ان تبدا المصانع يوم 5 من الشهر الجاري في استئناف العمل.


وأردف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي، الى اننا دخلنا في الأسبوع الثاني معدلات الانتاج جيده جدا ومعدلات التسمين مستمره وسوف تنضبط المساله وتعود الى سيرتها الاولى وهو ما بدأ المواطن والفلاح الشعور به حيث بدا سد العاجز الموجود مطمئنا الفلاح بان الى طبيعته تصنيع الاسمده مره أخرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي