عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مديرة جهاز الخدمة السرية تعترف: لقد فشلنا في حماية ترامب

 مدير جهاز الخدمة
مدير جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل - وكالة اسوشيتد برس

قالت مدير جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل لقد فشلنا في حماية  دونالد ترامب، مشيرة إلى أنه الفشل العملياتي الأكبر للوكالة الأمنية منذ عقود، وجاء ذلك خلال جلسة استماع لمديرة جهاز الخدمة السرية أمام مجلس النواب الأمريكي بشأن محاولة اغتيال ترامب

مديرة جهاز الخدمة السرية: لقد فشلنا في حماية ترامب واتحمل كامل المسؤولية

وذكرت مديرة الوكالة للمشرعين خلال جلسة استماع بالكونجرس: “في 13 يوليو، فشلنا.. نتحمل المسؤولية الكاملة عن الأخطاء التي ارتكبتها الوكالة فيما يتعلق بالهجوم على تجمع ترامب في بنسلفانيا في وقت سابق من هذا الشهر".

 مدير جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل - وكالة اسوشيتد برس

وأضافت:" أتحمل كامل المسؤولية عن كل الثغرات التى ظهرت خلال محاولة اغتيال ترامب"، مشيرة إلى أنه:"بدأت إجراء تغييرات وجميع الموارد متاحة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب".

وأصيب الرئيس السابق برصاصة في الأذن عندما أطلق مسلح النار خلال تجمع جماهيري في فيلادلفيا. وقُتل أحد المتفرجين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

حقيقة فيديو وضع ترامب ضمادة على أذنه "غير مصابة" 

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس الأمريكي الأسبق  دونالد ترامب والمرشح للرئاسة، وهو يضع ضمادة على أذنه اليسرى بدل اليمنى التى تعرضت للإصابة للإشارة إلى أن محاولة الاغتيال التى تعرض لها خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا كانت "مسرحية".

وظهر المرشح الرئاسي ترامب بضمادة سميكة على أذنه اليمنى خلال المؤتمر الوطنى للحزب الجمهوري بعد يومين فقط من خلال محاولة الاغتيال . 
وفي الصور التي التقطتها وكالة رويترز ووكالة أسوشيتد برس ظهر ترامب وأذنه اليمني عليها دماء عقب إطلاق النار عليه. 
أما في الفيديو الذي تدواله بعض رواد التواصل الاجتماعي فوصف ناشره أن:" ترامب نسى أنه يزعم أن أذنه اليمنى هى التى أصيبت في مسرحية الاغتيال وظهر اليوم واضعاً الضمادة على الأذن اليسرى الأخرى غير مصابة حتى قام أحد أنصاره بتنبيه أثناء تحيته".

لكن الحقيقة أن هذا الفيديو تم قلبه عبر المونتاج لتبدو الأشياء معكوسة إلى جانب عرض الفيديو بشكل عكسي من نهايته إلى بدايته.

ووفق وكالة رويترز للأنباء يظهر مقطع الفيديو المعدل الذي تبلغ مدته 30 ثانية ترامب وهو يضع ضمادة على أذنه اليسرى ويتحرك نحو اليمين، ويمد يده اليسرى لمصافحة النائب براين دونالدز، ثم المعلق السياسي تاكر كارلسون، بينما يضع يده اليمنى على ذراعيهما اليسرى للحظات.

ولم تتمكن وكالة رويترز من التحقق بشكل مستقل من أصل المقاطع المعدلة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق أعلن الطبيب السابق للبيت الأبيض النائب روني جاكسون، الذي فحص جرح ترامب وعالجه، فإن الرصاصة " أزالت الجزء العلوي من أذنه قليلاً".

تابع موقع تحيا مصر علي