عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طالت أموالهم وأكل عيشهم.. حرائق في عدد من المحافظات تخلف خسائر بالملايين

حريق بنها
حريق بنها

استيقظت بعض محافظات مصر اليوم عدد من الحرائق الهائلة التي خلفت خسائر بالملايين كان أشدها حريق بنها في محافظة القليوبية، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الحرائق.

خسائر حريق بنها

شهدت مدينة بنها بمحافظة القليوبية حريقا هائلا اليوم، شب في معرض للملابس أمام الموقف العمومي، مسفرا عن احتراق جميع محتوياته بأكملها، والتي تضم عددا كبيرا من الباكيات الخاصة بالملابس، حيث حولت النيران الملابس إلى أكوام من الرماد.

متضرري حريق بنها: ملايين بقت تراب على الأرض.

وأكد متضرري حريق بنها، أن ملايين الجنيهات المتمثلة في الملابس كبضاعة داخل المحلات التي أحترقت بالكامل وأصبحت عبارة عن أكوام من الرماد، أن حجم الخسائر يقدر بملايين الجنيهات، حيث أشارت إحدى المتضررات من حريق بنها أنها تمتلك باكيتان في المعرض، كانت تنفق على أبنائها الأيتام، وأصبحتا لا أثر لهما الآن، بخلاف الديون المتراكمة ثمن البضاعة.

حريق معرض سجاد شهير بالمعادى

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد اشتعال حريق بمبنى معرض سجاد شهير في المعادي، على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتمكن رجال الحماية المدنية، من محاصرة النيران وإخمادها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل معرض سجاد شهير فى المعادى دون إصابات بعدما انتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ، للسيطرة عليه والوقوف على الأسباب التي أدت إلى اندلاعه، وتم فرض كردون أمني حول مكان الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة، رصدت نيرانا تخرج من معرض فى المعادى، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرىن وتبين اندلاع حريق ضخم، تم السيطرة عليها من قبل رجال الإطفاء وتم منع امتداده إلى الأماكن المجاورة.

جرى انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق، والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحريق، والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية.

 

خسائر بالملايين.. السيطرة على حريق نشب في شونة كتان بالغربية


سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الغربية، على حريق هائل نشب في شونة كتان في نطاق قرية شبراملس مركز زفتي، حيث تم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداد النيران إلى محيط المنازل المجاورة للحريق دون وقوع إصابات أو أضرار مادية، وبلغت قيمة الخسائر أكثر من 3 ملايين جنيه.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت إخطارا بورود بلاغ يفيد وقوع حريق هائل في شونة كتان، في نطاق قرية شبراملس مركز زفتى.
على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالغربية  وتم الدفع بـ 7سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداد النيران إلى محيط المنازل المجاورة للحريق، وتبين أن نشوب حريق في شونة كتان والتهمت النيران المحصول بأكمله.

 

 

تفحم فدان زراعي بقرية في مركز الفرافرة بالوادي الجديد


تفحم فدان زراعي في حريق، اليوم الاثنين، شب في مزرعة بقرية تابعة لمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

حيث تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بإخماد حريق شب في مزرعة بمركز الفرافرة، وتبين نشوب حريق في مزرعة تسبب في تفحم مساحة فدان واحد منها منزرع بمحصول البرسيم في قرية "صبيح" التابعة لمركز الفرافرة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء مع سيارات فناطيس المياه التابعة للوحدة المحلية لمركز الفرافرة إلى موقع الحريق وتمكنت من إخماده والسيطرة عليه قبل امتداده لباقي الزراعات المجاورة.


 

تابع موقع تحيا مصر علي