عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملايينا بقت كوم رماد.. متضرري حريق بنها: علينا ديون وهنتحبس

حريق بنها
حريق بنها

ملايين الجنيهات أصبحت كوم رماد بهذه الكلمات عبر متضرري حريق بنها عن أوجاعهم بسبب ألتهام النيران لكل محتويات محلات الملابس صباح اليوم الاثنين، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

تفاصيل حريق بنها


حيث شهدت مدينة بنها بمحافظة القليوبية حريقا هائلا اليوم، شب في معرض للملابس أمام الموقف العمومي، مسفرا عن احتراق جميع محتوياته بأكملها، والتي تضم عددا كبيرا من الباكيات الخاصة بالملابس، حيث حولت النيران الملابس إلى أكوام من الرماد.

 متضرري حريق بنها: ملايين بقت تراب على الأرض.


وأكد متضرري حريق بنها، أن ملايين الجنيهات المتمثلة في الملابس كبضاعة داخل المحلات التي أحترقت بالكامل وأصبحت عبارة عن أكوام من الرماد، أن حجم الخسائر يقدر بملايين الجنيهات، حيث أشارت إحدى المتضررات من حريق بنها أنها تمتلك باكيتان في المعرض، كانت تنفق على أبنائها الأيتام، وأصبحتا لا أثر لهما الآن، بخلاف الديون المتراكمة ثمن البضاعة.

متضرري حريق بنها: علينا ديون 

وأشار متضرري حريق بنها أنهم عليهم ديون لا يعرفون كيف سيدفعون ثمن سدادها، بعدما أصبحت الملايين كوم ردم، مطالبين المسؤولين بمساعدتهم وتقديم يد العون لهم، حتى يعبروا تلك الكارثة التي حلت عليهم صباح يوم الاثنين.

محافظ القليوبية

محافظ القليوبية يتفقد حريق بنها

وتفقد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لتفقد حريق شب في معرض للملابس أمام الموقف العمومي ببنها بمحافظة القليوبية، مؤكدا إتمام عمليات التبريد للحريق لإخماده ومنع امتداده للمناطق المجاورة، كما استمع المحافظ لشكاوى المتضررين الذين أكدوا خسائرهم الفادحة جراء تلك الحريق الضخم، حيث تحولت بضائعهم الى أكوام من الرماد. 

 وقد وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة، للتحقيق في أسباب الحريق الذي شب صباح اليوم في معرض الملابس، وتقديم التعويض المناسب لأصحاب المحلات المتضررة من الحريق، وذلك بعد حصر الخسائر، مشددا على ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. 

تابع موقع تحيا مصر علي