عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي: القارة الإفريقية بائسة تدفع فواتير لسنوات كثيرة من العبودية

نشأة الديهي
نشأة الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، أن القارة الإفريقية بائسة تدفع فواتير لسنوات كثيرة من العبودية فلماذا لم يتم الاستفادة من خيراتها للقضاء على الفقر.
 

الإعلامي نشأت الديهي: القارة الأفريقية ظلمت تاريخيا

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامجه بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، اننا ندفع سنوات كثيره من العبوديه مشيرا الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركاته في احدى فعاليات الجمعيه العامه للامم المتحده قال :"ألم يان للعالم أن يرفع الظلم عن الدول الإفريقية".


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى أن القارة الأفريقية ظلمت تاريخيا من نهب واستعمار وتجارة رقيق وعبير وخطف لموارد بشرية في مراكب و في بطونها التي ذهبت إلى أمريكا وغيرها.

الإعلامي نشأت الديهي: الأجيال الجديدة من الأفارقة قادرون على التغيير


ورأى الإعلامي نشأت الديهي، ان الاجيال الجديده من الافارقه في الدول الاوروبيه قادرون على صناعه الفارق ولكن نجد للمعظم القاره الافريقيه تعيش في حاله ازمه ليست اقتصاديه جراء الازمات العالميه و ليست ازمه نتيجه ازمات المناخ و لكن ازمه بسبب التركيب السياسيه و الازمات في نظام الحكم.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف حجم ديون القارة الأفريقية

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ان اكثر قاره بها انقلا بات عسكرية هي القاره الافريقيه والاكثر التي لا يوجد بها عمليه تسليم والسلطه بسلام، مستدركا ان القاره الافريقيه عليها ديون تصل الى تريليون دولار يقومون بدفع 100 مليون دولار فوائد لها في السنه الواحده حيث ان نسبه الديون مقارنه بالناتج المحلي الاجمالي عاليه للغاية.


وتابع الإعلامي نشأت الديهي، أن نسبة الفقر و الجفاف في القارة الأفريقية و مشاكل التعليم عاليه للغايه لذلك عندما نتحدث عن اجمال الناتج المحلي للقاره الافريقيه فجميعها خيراتها ولكن هناك سؤال لماذا لم يتم الاستفاده واستغلال هذه الموارد لعمر الرخاء ويقضى على الفقر داخل القاره الافريقيه متسائلا هل هي مشكله اداره ام مشكله سياسه او انظمه حاكمه ام مشكله صناعه الاستعمار قبل ان يرحل وربط النخبه المثقفه بمصالح موجودة في الغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي