عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أماكن سقوط الأمطار.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس

أمطار
أمطار

كشفت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر عن موعد انخفاض درجة الحرارة بعد الموجة المرتفعة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

الارصاد تكشف موعد انخفاض درجة الحرارة

قالت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان درجة الحرارة لن ترتفع اكثر من هذا ونحن بالفعل في موجة حارة منذ بداية الأسبوع الجاري وسوف تستمر معنا حتى يوم الخميس.
وكشفت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، أنه منذ بدايه يوم الجمعه سوف تبدا انخفاض درجه الحراره بشكل تدريجي من درجتين الى ثلاثه درجات.

واكدت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، ان درجات الحرارة لا زالت اعلى من معدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام وخلال هذه الموجات الحاره تسجل درجات الحراره العظمى على القاهره ما بين 38 درجه مئويه الى 39 درجه مئويه في الظل مع ارتفاع نسبه الرطوبه بشكل كبير تصل الى اكثر من 40 درجه مئويه كما ان اثناء الليل ايضا نسب الرطوبه تكون اكثر ارتفاعا من النهار لذلك نشعر بان الجو بالليل مختنق بشكل اكبر وتكون درجه الحراره مرتفعه للغايه في فترات الليل تصل الى 27 درجه مئويه او 28 درجه الصغرى في معظم فترات الليل وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبه بشكل مرتفع.

درجة الحرارة في جنوب البلاد

وأشارت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، الى ان جنوب البلاد تسجل درجه الحراره ما بين 44 درجه مئويه الى 45 درجه مئويه وذلك حتى يوم الخميس القادم ولكن مع بدايه يوم الجمعه ستبدا درجه الحراره في الانخفاض بشكل طفيف.

الارصاد تكشف عن موعد سقوط الأمطار


واردفت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، انه بالرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو الا انه منذ يوم الثلاثاء القادم سوف يكون هناك فرص لسقوط الامطار على بعض محافظات الجنوب موضحه اننا في فصل الصيف يكون في امطار على دوله السودان ويكون هناك الفاصله المداري الذي يجلب سحب من المنطقه المداريه والتي ستؤثر على السودان سوف ترتفع قليلا باتجاه الشمال واكثر على المناطق الجنوبيه من جمهوريه مصر العربية.

واشارت عضو هيئة الارصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، الى ان هذه الامطار تكون رعديه مصحوبه ببعض الاتربه على بعض الاماكن مثل ما حدث في الصيف الماضي وهذه الامطار تكون على المناطق الحدودية.

تابع موقع تحيا مصر علي