عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الكهرباء عن سبب انقطاع الخدمة ببعض المناطق: أمر وارد

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ،سبب انقطاع الكهرباء  ببعض المناطق بعد اعلان وقف تخفيف الأحمال.

الكهرباء: وارد حدوث أعطال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، نقلها موقع تحيا مصر، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى : "وارد حدوث أعطال أو زيادة الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأماكن ".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، : "تخفيف الأحمال كان يزود من الأعطال في الكهرباء، والقطع العاجل يكون نتيجة عطل طارئ".

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأنه من الوارد قطع الكهرباء نتيجة عطل طارئ، معقبا:" في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء".

ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن زيادة الاستهلال للكهرباء في مصر أصبحت مرتفعة وتتسبب في حدوث الأعطال إلى جانب سرقات التيار الكهربائي.

الكهرباء: في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها 

 ولفت إلى أن وزير الكهرباء يتابع أعطال الكهرباء الطارئة والمفاجئة تحدث في أي مكان مشيرا إلى أنه قبل نهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وطالب المتحدث باسم وزارة الكهرباء، من يتعرض لقطع الكهرباء التواصل بـ 121 أو التواصل عبر الحسابات الرسمية لوزارة الكهرباء على منصات السوشيال ميديا أو عبر منظومة الشكاوى الموحدة.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور أيمن حمزة  المتحدث باسم وزارة الكهرباء، وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قائلا: "من الساعة السابعة مساء اليوم تم وقف تخفيف الأحمال، ولن ننتظر للغد".

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مكالمة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،  أن وقف تخفيف الأحمال مستمر حتى نهاية فصل الصيف.

ونوه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأنه تم تسجيل أعلى أحمال كهرباء يوم الإثنين الماضي؛ بسبب المكيفات، وارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت الأحمال لمعدل لم تصل له من قبل ، معقبا :"هناك تنسيقا ومتابعة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا مع نهاية العام الجاري".

تابع موقع تحيا مصر علي