عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد صرف المعاشات والزيادات الجديدة.. رئيس هيئة التأمينات يكشف التفاصيل

المعاشات
المعاشات

كشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، عن موعد صرف المعاشات والزيادات وأبرز التطويرات هيئة التأمينات الإجتماعية.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قمنا بدمج صندوقين لتطوير التأمين الاجتماعي

قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا خلال الفتره الماضيه حفر الاثاث لهيئه كانت عباره عن صندوقين في السابق ومطلوب منهم دمجهما واداره التامينات الاجتماعيه من خلال فكر واحد مركزي وليس من خلال صندوقين او احدهما حكومي والاخر للعمل الخاص وهو ما كان يجعل المواطن مشتت ما بين صندوقين.


وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، لانهم عملوا تحت بنيه تحتيه ضخمه من خلال دمج صندوقين معاشات في صندوق واحد حيث تم دمج قواعد البيانات الموجوده في الصندوق والحكومي مع البيانات في صندوق القطاع العام والخاص من خلال قاعده بنات واحده وتحديد الشامل من خلال نظم المعلومات الموجوده في الهيئه خصوصا ان نظام الحاسب الذي كان موجود في الهيئه منذ عام 1984 وكان صعب التعامل معه بتقنياته القديمة.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يكشف موعد تطبيق المنظومة الجديدة بالتأمينات الاجتماعية


وكشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، عن انهم يقومون بعمل قاعده بيانات مفتوحه يقومون من خلالها بالربط مع اي جهه من جهات الدوله بحيث تكون اي جهاتم الربط معها لن يطلبوا من المواطن اي اوراق او مستندات من هذه الجهه
واوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، انهم عملوا كل الفتره الماضيه على نظام معلومات جديد ومع بدايه السنه الجديده سوف يطبق هذا النظام بصوره رسميه وسوف يكون هناك طفره كبيره في التامينات الاجتماعية.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يكشف عن موعد صرف المعاشات والزيادات

ولفت رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، إلى انه يتم صرف المعاشات يوم واحد من كل شهر ومن المفترض أن تكون الزيادة طبقا للقانون في شهر يوليو من كل عام.

واستدرك رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، انه منذ حرب روسيا واوكرانيا وسبقها الكوفيد 2019 كان رئيس عبد الفتاح السيسي حريص على الشعور بالمواطن لذلك قام بتبكير زياده المعيشه الخاصه بي عام 2024 وتم صرفها في شهر مارس من العام الجاري حيث تم صرف 15% كانت تكلفتها حوالي 66 مليار جنيه واستفاد منها حوالي 11 مليون مستفيد من المعاش.

تابع موقع تحيا مصر علي