عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة الطفل المعجزة.. تعرف على أهم المحطات الفني في حياة أحمد فرحات

أبرز أعمال أحمد فرحات
أبرز أعمال أحمد فرحات

توفي مساء اليوم الأحد الموافق 21 يوليو الفنان أحمد فرحات بعد صراع مع المرض حيث خيم الحزن في الوسط الفني بسبب وفاة أحمد فرحات، الذي لقب باسم الطفل المعجزة، حيث كان من أشهر الأطفال في السينما المصرية وقتها.

بداية أحمد فرحات الفنية

بدأ أحمد فرحات التمثيل في سن صغير حيث تم ترشيحه للمشاركة في عمل مسرحي وحينها كان بعمره 8 سنوات، ومن ثم رشحه المخرج صلاح أبو سيف للمشاركة في فيلم مجرم في إجازة وحينها قدم دور الطفل اليتيم، رصده لكم موقع تحيا مصر.

وفاة أحمد فرحات 

وحين لمع نجم الطفل أحمد فرحات بدأ النجوم في ضمه معهم في أعمالهم من بينهم الفنان إسماعيل يس الذي تعاون معه في أعمال عديدة منها شارع الحب، سر طاقة الإخفاء، شمس لا تغيب، غرام في السيرك، إسماعيل يس في السجن، في إشاعة حب، شهر عسل بصل، معبود الجماهير، أنا وبناتي، آخر شقاوة.

سبب وفاة أحمد فرحات

ومن جهة أخرى، عانى أحمد فرحات بسبب تدهور حالته الصحية حيث قبل وفاته بأيام نقل إلى المستشفى وتم احتجازه في الرعاية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وبعدما أجرى الفحوصات والتحاليل اللازمة، اكتشف الأطباء أن أحمد فرحات يعاني من مشكلة في الكلى والغدة، ولذلك قرر الأطباء احتجاز أحمد فرحات في رعاية زراعة الكبد والكلى.

آخر أعمال أحمد فرحات 

وفي نفس السياق كشف أحمد فرحات قبل وفاته عن تطورات حالته الصحية من خلال برنامج بنت البلد عبر شاشة قناة تن، وأكد أنه تعرض لجلطة في المخ أثرت بشكل سلبي على النطق و الحركة، وأن حالته الصحية في تحسن مستمر، وأشار أحمد فرحات أنه يتلقى العلاج على نفقة الدولة.

أبرز أعمال أحمد فرحات 

آخر أعمال أحمد فرحات

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد فرحات هو مشاركته في فيلم نص يوم الذي تم طرحه سنة 2021، وكان من بطولة  أحمد عزمي، علاء زينهم، عبد الله مشرف، أحمد منير، أشرف المهندس، إيناس النجار، وغيرهم، والفيلم من تأليف عبد الرحمن عثمان المرشد، وإخراج حسن السيد.

تابع موقع تحيا مصر علي