عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموت يغيب المخرج محمد سالم| تفاصيل

محمد سالم
محمد سالم

رحل عن عالمنا المخرج محمد سالم اليوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقًا لما أعلنته ابنته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفاة المخرج محمد سالم

وكتبت ابنة محمد سالم في منشورها الذي يرصده موقع تحيا مصر: "توفى إلى رحمة الله والدي الغالي الاستاذ محمد سالم المخرج المسرحي ونائب رئيس دار الاوبرا المصرية سابقا.. تقام صلاة الجنازة غدا الاثنين بعد صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي والدفنة بالقطامية".

المخرج محمد سالم 

أخر أعمال محمد سالم

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال محمد سالم مسرحية فرسان بني هلال، وهي مسرحية كويتية تراثية غنائية، تتناول سيرة بني هلال، وهجرتهم من نجد إلى تونس بعد مجاعة وقحط شديد حل بأراضيهم، ورحلة أبو زيد الهلالي نحو تونس والتغلب على الزناتي خليفة.

وشارك في بطولة مسرحية فرسان بني هلال عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عبد الرحمن العقل، جاسم النبهان، عائشة إبراهيم، زهرة الخرجي، داوود حسين، ماجد سلطان، وغيرهم، والمسرحية من تأليف السيد حافظ، وإخراج محمد سالم.

وفيات اليوم الأحد الموافق 21 يوليو

وقبل المخرج محمد سالم توفى الفنان أحمد فرحات بعد صراع طويل مع المرض، فمنذ عدة أيام تم احتجاز احمد فرحات في العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم لحالته الصحية، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة اكتشف الحمد فرحات أنه يعاني من مشكلة في الكلى والغدة، ولذلك قرر الأطباء احتجاز احمد فرحات في رعاية زراعة الكبد والكلى.

تابع موقع تحيا مصر علي