عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاستثمار: الوزارة تحرص على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدريين والمستوردين

وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

اتجه المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في زيارة للمقر الرئيسي للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردا.

وزير الاستثمار يؤكد على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في مجال التجارة الخارجية

واجتمع وزير الاستثمار مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها التي يرصدهم تحيا مصر، مشددًا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في مجال التجارة الخارجية والعمل على تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن عاتق المُصدر المصري، وذلك يأتي في أول زيارة لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية للجهات التابعة للوزارة.

وأوضح  الوزير حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليًا في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة بما يسهم في تيسير حركة التجارة الخارجية بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.

وزير الاستثمار: الهيئة تقوم بدور رئيسي في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية 

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بدور رئيسي في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة للوصول بقيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلي المستويات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات في الموانئ.

من جانبه، قال وزير الاستثمار: مصر تسعى لتعزيز حجم الاستثمارات الثنائية المشتركة مع صربيا، وتعزيز احتياطات النقد المحلية والأجنبية، فضلا عن تعزيز فرص التعاون الاستثماري بين البلدين والتي تحسنت خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت من 100 مليون دولار إلى 208 ملايين دولار في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بالمرونة الاقتصادية.

وزيرالاستثمار: التزام مصر بدعم القطاع الخاص شيء مهم جدا

وتابع: التزام مصر بدعم القطاع الخاص شيء مهم جدا، فقد أبدت مصر اتجاها وطيدًا من أجل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف: هدفنا تعزيز الخطوط الاستثمارية الخاصة بنا مع صربيا وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتعزيز الاستثمار المحلي، حتى يكون هناك تنوع في مصادر الصادرات، ومنافسة في الأسواق العالمية.

هذا وقال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا، من خلال تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير، وزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول. 

تابع موقع تحيا مصر علي