عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: الطائرة المسيرة تؤكد فشل الجيش الإسرائيلي

 سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، مزيد من التفاصيل  خول العدوان الإسرائيلي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن .

سمير فرج: الطائرة المسيرة اسمها أبابيل وحمولتها 50 كيلو جرام

وقال سمير فرج في مداخلة هاتفية ننقلها موقع تحيا مصر ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى :" نتنياهو اعطى توجيهات لجيش الاحتلال لتنفيذ ضربة قوية تجاه أهداف في اليمن".

وأضاف سمير فرج :" المسيرة التي خرجت من اليمن باتجاه تل أبيب قطعت مسافة 10 ساعات طيران ".

وأكمل :"الطائرة المسيرة اسمها أبابيل وحمولتها 50 كيلو جرام واستطاعت قطع المسافة من اليمن نحو تل أبيب".

وواصل سمير فرج :" هناك فشل في منظومة الجيش الإسرائيلي، وكل يوم يظهر فشل جيش الاحتلال وهذا ظهر في وصول طائرة مسيرة لتل أبيب ".

سمير فرج: هناك فشل في منظومة الجيش الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت، أن النيران المشتعلة في ميناء الحديدة في اليمن يمكن أن تحدث في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، محذراً اليمن من شن هجوم على الدولة العبرية.

وقال جالانت إن “النيران في اليمن تُرى في مختلف أنحاء الشرق الأوسط"، مضيفاً :"هاجمنا الحوثيون أكثر من 200 مرة، وهاجمنا للمرة الأولى بعد أن أصيب مواطن إسرائيلي. سنواصل العمل أينما دعت الحاجة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “” شنّت طائرات حربية للجيش قبل قليل غارات استهدفت أهداف لنظام الحوثي الارهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن".

وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات علينا فإننا سنقصفهم

وأضاف ادرعي:" لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة. لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية، بشن إسرائيل سلسلة من الغارات على ميناء الحديدة باليمن.

وأمس ذكرت مصادر إسرائيلية لموقع "يديعوت أحرونوت" العبريإن "الرد سيأتي على الطائرة الإيرانية بدون طيار التي أطلقها الحوثيون. خيار العمل على الأراضي اليمنية مطروح على الطاولة، ولا ينبغي استبعاد أن يتم الرد هناك". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي