عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات من انتهاء القطع.. تصريح مهم من متحدث الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الساعة السابعة اليوم، هو آخر انقطاع للتيار الكهربائي، قائلا:" لن يكون هناك تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف، كما وعد رئيس الوزراء".

متحدث الكهرباء: لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر،  ببرنامج "الساعة6" عبر قناة "الحياة" مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم السبت،  :" قبل نهاية هذا العام سينتهي تخفيف الأحمال نهائيا، والجميع يتابع المجهودات التي تحدث بين وزراء الكهرباء والبترول، بمتابعة رئيس الوزراء".

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، :"هذا نتيجة تنسيق كبير واهتمام بتحقيق ما تم الوعد به، معقبا :"تخفيف الأحمال المبرمج بجداول تم الإعلان عنها قد انتهى ووارد جدا وقد يحدث أعطال في منطقة معينة أو صيانة في مكان ما ونتمنى ألا يحدث".

متحدث الكهرباء: هناك خط ساخن 121 وصفحة للشركة القابضة لكهرباء مصر

ونوه بأن هناك خط ساخن 121 وصفحة للشركة القابضة لكهرباء مصر تستقبل الشكاوى، وكذا الموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية، بالإضافة إلى شركات التوزيع لها أرقام مخصصة.

وأكد مجلس الوزراء على انتهاء أزمة تخفيف الأحمال، مشيراً إلى أن فترة الصيف ستشهد استقراراً في إمدادات الكهرباء دون انقطاعات، مما يعكس تحسناً ملموساً في إدارة الموارد الطاقية في البلاد.

اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن انتهاء تنفيذ جدول تخفيف الأحمال اليوم السبت في تمام الساعة 7 مساءً، بعد توافر الكميات الضرورية من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين، وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

اليوم سيكون آخر يوم لتخفيف الأحمال

كما صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن اليوم سيكون آخر يوم لتخفيف الأحمال، موضحاً أن عملية تخفيف الأحمال التي بدأت منذ الساعة 3 عصراً ستنتهي في تمام الساعة 7 مساءً. وأكد المصدر أن وزارة البترول قد نجحت في توفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل كافة محطات الكهرباء بفاعلية.

و مع انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، تدخل مصر مرحلة جديدة من الاستقرار الطاقي، مما يعزز الثقة في البنية التحتية الكهربائية وقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين والمشروعات الصناعية على حد سواء. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي