عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة العامة تكشف تفاصيل حريق «كراتين» مبنى الأرشيف الإلكتروني

النيابة العامة
النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة في بيان لها تفاصيل حادث حريق مجدود في مبنى الأرشيف الإلكتروني للنيابة العامة ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

النيابة العامة تكشف تفاصيل حريق مبنى الأرشيف

حيث قالت النيابة العامة في بيان اليوم إنه شب حريق محدود ببعض الكراتين الورقية "الهوالك"، الموضوعة خارج سور مبنى الأرشيف الإلكتروني للنيابة العامة، تمهيدًا لنقلها لأحد مقرات حفظ المهملات وإعادة تدويرها.

وتابعت النيابة العامة في بيانها أن الحريق أسفر عنه تلفيات بها، وعليه تم استدعاء الحماية المدنية والسيطرة على الحريق من خلال فريق الأزمات بالأرشيف المركزي، دون حدوث إصابات أو وفيات.

النيابة العامة: منظومة الأرشيف الإلكتروني تسير بشكل طبيعي

وأكملت النيابة العامة في البيان الخاص بها، كما لم يمتد الحريق إلى أية قضايا داخل الأرشيف أو خارجه، ولم تتأثر منظومة العمل بالأرشيف الإلكتروني ولا تزال تسير على نحو طبيعي.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات فور حدوث الواقعة؛ حيث انتقل فريق من أعضاء نيابة استئناف القاهرة لمحل الواقعة لمعاينته، وتم انتداب الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث وفاة تامر ضيائي

وفي سياق متصل كانت النيابة العامة تلقت النيابة العامة إخطارًا صباح يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يونيو الجاري بوقوع شجار داخل المعهد القومي للأورام بين المتوفي إلى رحمة موالاه وبين المتهم - فرد أمن إداري بالمعهد القومي للأورام – على آثره حدثت الوفاة، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى محل الواقعة وناظرة الجثمان فوجدته خاليًا مِن الإصابات الظاهرية،.

وفحصت آلات المراقبة بمحل الواقعة فثبت بتفريغها قيام المتوفي بصفع المتهم وأتبع ذلك تجمع رواد المستشفى للفض بينهما حال محاولة المتهم رد الاعتداء بالمثل إلا أنَّ رواد المستشفى قاموا بمنعه من ذلك، كما استمعت لشهادة أربعة من شهود الواقعة – اثنان من العاملين بالمستشفى وآخرَين من روادها - شهدوا بحدوث مشادة كلامية بين المتهم والمتوفي على إثر محاولة الأخير تجاوز دوره المحدد في عرض زوجته على أحد الأطباء المختصين إلا أن المتهم منعه من ذلك .

فما كان من المتوفي إلا أن قام بسب المتهم ثم صفعه على وجهه فحاول الأخير رد الاعتداء إلا أن تدخل رواد المستشفى حال دون ذلك، وأضافوا أن المتوفي سقط أرضًا مغشيًا عليه حال انصرافه من محل الواقعة، وعقب انتهاء الشجار، كما استمعت النيابة العامة أيضًا لنجل المتوفي والذي شهد بمعاناة والده مِن مرضين مزمنين - الضغط والقلب- خضع على إثرهما لجراحة قسطرة بالقلب مُنذ فترة قريبة.

وكشفت أقوال زوجة الفنان تامر ضيائي في التحقيقات، أنها حضرت إلى المستشفى - معهد الأورام بالتجمع الأول - لكونها تعاني من مرض السرطان في الثدي وأنها كانت تنتظر توقيع الكشف الطبي ونشبت مشادة كلامية بين زوجها وفرد أمن المستشفى.

وتابعت زوجة تامر ضيائي، أن الخلاف بدء بمشادة كلامية بسبب أولوية الدخول وبعدها قام الفنان بصفع فرد الأمن على وجهه ورد له الأخير الصفعة في ذات الوقت، ثم انصرفوا بعد تدخل المتواجدين وذهبوا إلى بوابة أخرى إلا أن «ضيائي» سقط مغشيا عليه أمام الباب وتم نقله للطوارئ وتوفى بداخلها.

تابع موقع تحيا مصر علي