عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم السبت

الذهب
الذهب

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت في منتصف التعاملات، 3305 جنيهات للبيع و3285 جنيهًا للشراء وسعر الذهب عيار 18 اليوم السبت نحو 2832.9 جنيه للبيع و2815.7 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 

وبلغ سعر الذهب عيار 14 الذي يرصده تحيا مصر اليوم السبت 2209.6 جنيه للبيع و2196.3 جنيه للشراء ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر إلى 26440 جنيهًا للبيع و26280 جنيهًا للشراء.

تصريحات عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية

من جانبه، قال سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن البورصة العالمية الأسبوع الماضى قفلت على ارتفاع 60 دولار عن أخر سعر وصلت إليه ، مشيرًا إلى أن المؤشر ده بيوحى للبعض بالاتجاه إلى شراء المعدن الأصفر خشية من ارتفاع جديد

وتابع عضو شعبة الذهب فى تصريحات صحفية بأن هذا ما يحدث دائما من ارتفاع ثم ثبات فإنخفاض مرة أخرى ، ونصح عبد الحكيم المواطنين بعدم التسرع في بيع ما لديهم من مشغولات ذهبية الآن والانتظار ، مشيرا بأن شهر يوليو من الشهور التي تشهد اقبال كبير من المواطنين على الشراء فهو موسم للمناسبات السعيدة عقب انتهاء الدارسة وخاصة امتحانات الثانوية ، وهو ما يرفع سعر الذهب مرة أخرى .

تصريحات رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات

وقال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن الفترة الماضية كانت يشهد استقرارًا في أسعار الذهب محليًا، لافتًا إلى أن أسعار الذهب عالميًا شهدت ارتفاعًا كبيرًا بعدها في البورصات العالمية.

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية سابقة أن السوق المحلي لم يشهد الارتفاع الذي حدث في البورصات العالمية، نظرًا لتحسن أداء الجنيه أمام الدولار، مؤكدًا أن كافة الأوقات مناسبة لشراء الذهب.

ووجه إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات حديثه للمواطنين قائلًا: “متسمعوش التحاليل اللي بتطلع حول أسعار الذهب لأن أسعار الذهب ترتبط بظروف اقتصادية وسياسية وجيوسياسية.. ولازم نحكم عقلنا في الشراء والبيع مش ان احنا نسمع كلام بعض الأشخاص المنتفعين اللي بينزلوا بيانات غير صحيحة”.

تقرير مجلس الذهب العالمي

وكان خلال الفترة الماضية أصدر مجلس الذهب العالمي تقرير خلال الأيام الماضية، عن أن صناديق المؤشرات العالمية المتداولة للذهب قد سجلت أسوأ أداء نصف سنوي منذ عام 2013، حيث خسرت 6.7 مليار دولار منذ بداية العام، وانخفض إجمالي حيازات صناديق الاستثمار المتداولة بمقدار 120 طنًا إلى 3105 أطنان من الذهب خلال هذه الفترة.

تابع موقع تحيا مصر علي