عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نسبة نجاح 65%.. وزير الداخلية يوافق على قبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة

كلية الشرطة
كلية الشرطة

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة 2024/2025 ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

وزير الداخلية يوافق على قبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة

حيث أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم في كلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية للعام الحالى 2024 او العام السابق 2023 بحد ادنى نسبة نجاح 65%.

وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة فى كافة العمليات والبرامج المنفذة من خلال توفير بيئة تعلّم فعالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمى والمعرفى والمهارى والبدنى وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية مُتطورة مع الاستعانة بخبرات القيادات الأمنية فى كافة مسارات العمل الشرطى.

الداخلية تعلن تفاصيل قبول دفعة المعاهد الشرطية

وكانت  وزارة الداخلية أعلنت عن فتح باب التقديم في المعاهد الشرطية الفنية من اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 وحتى الخميس 15 أغسطس 2024 بمقر مستشفيات هيئة الشرطة بـ مدينة نصر وطنطا والإسكندرية وأسيوط، وبدأت استلام الكراسات عقب استيفائها من يوم الإثنين 15 يوليو وحتى 19 أغسطس بمقر المعهد في مستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وقالت وزارة الداخلية أن شروط التقدم للالتحاق بـ المعاهد الشرطية الصحية الفنية، أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن طريق غير التجنس، و ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد على 25 سنة فى أول أكتوبر 2024م، وألا يقل الطول عن 160سم للإناث ، 165سم للذكور وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من طوله (الوزن= الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.

شروط الالتحاق بـ المعاهد الشرطية الصحية الفنية

وجاء ضمن شروط التقدم للالتحاق بـ المعاهد الصحية الشرطية التي أعلنتها وزارة الداخلية، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (شعبة علمي علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي ( أي عام دراسي سابق ) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائياً.

وشرحت وزارة الداخلية شروط الالتحاق بالمعاهد الشرطية، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، و ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية ، أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام ، بقرار أو بحكم نهائي.

كما قالت وزارة الداخلية أن الشروط تتضمن أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، و ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد، وأن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفقاً لاحتياجات العمل، ويشترط على المتقدم أثناء إجراء الاختبار الطبي تقديم أشعة عادية على الصدر حديثة مرفق بها تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي