عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر الدولار اليوم السبت بعد تثبيت سعر الفائدة

الدولار
الدولار

سجل سعر الدولار اليوم السبت في البنك المركزي المصري نحو 48.18 جنيه للشراء و 48.31 جنيها للبيع وسجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 48.2 جنيها للشراء 48.3 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر
 

وبلغ سعر الدولار الذي يرصده تحيا مصر اليوم في بنك مصر  48.2 جنيها للشراء 48.3 جنيه للبيع وسجل سعر الدولار اليوم في بنك الاسكندرية نحو  48.21 جنيه للشراء 48.31 جنيه للبيع.

سعر اليورو في البنك المركزي المصري 

بينما سجل سعر اليورو في  البنك المركزي  52.66 جنيه للشراء و 52.83 جنيه للبيع وسعر اليورو في البنك الأهلي  بنحو 52.66 جنيه للشراء و 52.84 جنيه للبيع وجاء سعر اليورو في بنك مصر نحو  52.66 جنيه للشراء و 52.84  جنيه للبيع وسعر اليورو في بنك الاسكندرية 52.65 جنيه للشراء و 52.85 جنيه للبيع.

وكان قال الفريق كامل الوزير خلال برنامج كلام في السياسة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن لديه خطة لترشيد الاستيراد عن طريق زيادة التصنيع المحلي، والعمل على التصنيع بجودة عالية قادرة على المنافسة في الداخل والخارج.

وأوضح أنه في حالة تطوير الصناعة في مصر سيتم ضخ العملة الصعبة، ما يقلل الطلب على الدولار ويرفع قيمة الجنيه المصري أمام العملة الصعبة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار حينها إلى 25 جنيها في حالة تطوير قطاع الصناعة، وكذلك انخفاض سعر رغيف العيش من 120 قرشا إلى 60 قرشا.

هذا وقال هاني أبو الفتوح، أن ارتفاع سعر الدولار يعود إلى زيادة الطلب على الاستيراد، مما جعل هناك طلب كبير على العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

وأوضح بعض الخبراء، عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار مما أدى إلى ارتفاع سعره، إلى جانب سداد الدولة للعديد من الأقساط والديون التي عليها.

وتابع حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري للذهب، قائلًا: اللي متغطي بالدولار عريان.

وأضاف الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج خلاصة الكلام ، المذاع على فضائية "النهار"،: الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري"

واستكمل الدكتور حسن الصادي: الصين حسمت الحرب الاقتصادية لصالحها، وأمريكا تحاول أن تحافظ على قوتها الاقتصادية، وفي حالة فشلها ستحاول احداث فوضى.

تابع موقع تحيا مصر علي