عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرص عمل.. التنمية المحلية : تزف خبر مفرح لمحافظات الصعيد

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

زف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، نبأ سارا لمحافظات الصعيد معلنا أن الصعيد استحوذ على 40% من استثمارات التنمية في 2024 /2025.

إجمالي الاستثمارات في محافظات الصعيد تبلغ 31.8 مليار جنيه

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، لبرنامج "خط أحمر" عبر قناة الحدث اليوم، بأن إجمالي الاستثمارات في محافظات الصعيد تبلغ 31.8 مليار جنيه.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية،  الاستثمارات في محافظات الصعيد وصلت إلى 40%  وذلك بما يتماشى مع توجهات الحكومة نحو تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وتعزيز الاستثمارات العامة والخاصة في محافظات الصعيد.

ونوه بأنه تم تخصيص استثمارات تتجاوز 2.6 مليار جنيه مخصصة لصالح برنامج التنمية الاقتصادية المحلية لتنفيذ حزمة متكاملة من المشروعات من بينها إنشاء وتجهيز الأسواق العامة والسويقات والمناطق الحرفية والتكتلات الانتاجية ومناطق الورش الحرفية وإقامة المعارض الدائمة والمؤقتة.

تخصيص استثمارات تتجاوز 2.6 مليار جنيه مخصصة لصالح برنامج التنمية الاقتصادية 

وأتم مساعد وزير التنمية المحلية، :"برنامج التنمية الاقتصادية المحلية يٌمكن المستوي المحلي من القيام بأدواره لدفع عجلة الاقتصاد المحلي وزيادة جاذبيته وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة في إطار من اللامركزية الاقتصادية".

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  على أن رؤية وزارتي التنمية المحلية والإسكان التي تم طرحها في برنامج الحكومة لا خلاف عليها، مشيداً بترتيب الأولويات التي أشارت إليه وزيرة التنمية المحلية، مؤكدا على أهمية تحديد جدول زمني لخطة عمل الوزارتين.

السجيني: رؤية وزارتي التنمية المحلية والإسكان التي تم طرحها في برنامج الحكومة لا خلاف عليها

وقدم رئيس لجنة الإدارة المحلية عدد من الحلول والرؤى لكل من الوزارتين للقضاء على العشوائيات، واستمرار تشييد وتعمير المدن، والقضاء على التعدي على أملاك الدولة ولمواجهة العديد من العقبات والمشاكل التي تواجه المحليات، مؤكدا على أهمية تحديد مصادر تمويل الخطط المطروحة من الوزارتين وتوقيت الانتهاء منها وآلية مشاركة القطاع الخاص فيها.

هذا وتواصل اللجنة الخاصة بمجلس النواب المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة اجتماعاتها - اليوم الجمعة - برئاسة المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول المجلس، وبحضور وزراء : (  التنمية المحلية ، والإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية ) والمستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي