عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القطاعات الحيوية حمت مصر من الخلل التقنى الذى شل العالم

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكرى، إنه رغم تأثر العديد من القطاعات العامة في الدول الخارجية مثل البترول والصحة والطيران والبنوك، إلى أن القطاعات الحيوية في مصر لم تتأثر بسبب الخلل الذى شل العالم.

بكري: خلل في نظام تقني أصاب دول العالم بشلل تقنى

قال الإعلامي مصطفى بكرى، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد" ، وينقله موقع تحيا مصر،:" لقد حدث خلل في نظام تقني أصاب دول العالم بشلل تقنى".

وتابع مصطفى بكرى، :" مصر لم تتأثر كباقي دول العالم لأنها اتخذت إجراءات استباقية تحافظ على الخدمات، البنكية، الحكومية الرقمية".

وفي وقت سابق  علق الإعلامي مصطفى بكري على بيان الحكومة الجديدة خلال اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدا على أنه مرضي للغاية.

بكري: مصطفى بكري: بيان الحكومة الجديدة مرضي

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان هذه الحكومة الجديدة ليست حكومة تحديات فقط بل انها حكومه فرص لابد ان نستغلها.

وأشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي قالت ان ضمن وزاره التخطيط والتنميه الاقتصاديه الى وزاره التعاون الدولي كان احد اهم توصيات الحوار الوطني وان الهدف من الدمج هو التكامل والتي اكدت عليه في حديثها اكثر من مرة.

الإعلامي مصطفى بكري: هدف الحكومة الجديدة هو خفض التضخم

وشدد الإعلامي مصطفى بكري، على انه اذا لم يحدث استقرار في الاقتصاد الكلي سوف يكون هناك مشاكل عديده منها عدم السيطره على التضخم بالاضافه الى تحديد الاولويات بدقه ووضوح وان الاصلاحات الهيكليه للاقتصاد يجب ترجمتها الى اجراءات واضحه كما تحدثت على تنسيق بين قطاعات الاقتصاديه المختلفه والذي يساهم في الترشيح ويعمل على انجاح الخطه

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، الى ان الوزيرة تحدثت عن الاصلاح الهيكلي الذي له ثلاثه اهداف من الاستقرار الكلي في الاقتصاد وخلق اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار بالاضافه الى التحول الرقمي واهميته كما اكدت على اهميه التعليم والصحه وحياه كريمه حيث انها من ضمن اولويات الحكومه الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي