عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق هائل في مركب نيلي على كورنيش حلوان بـ جنوب القاهرة

حريق مركب حلوان
حريق مركب حلوان

نشب حريق هائل في جنوب القاهرة داخل مركب نيلي ثابتة بنطاق كورنيش حلوان وعلى الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة للسيطرة على النيران ومواجهتها.

حريق هائل داخل مركب نيلي على كورنيش حلوان

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد باندلاع حريق في مركب نيلي على كورنيش حلوان وعلى الفور انتقلت أجهزة أمن القاهرة إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق.

على الفور دفعت أجهزة أمن القاهرة بـ سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق حيث تم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء وخزان مياه من الحماية المدنية في القاهرة، كما تم الدفع باللانشات الخاصة بالإنقاذ النهري والإطفاء للمساعدة والسيطرة على الحريق.

الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على حريق مركب حلوان

وجاري إجراء عمليات السيطرة على الحريق والتبريد لمنع تجدد النيران حيث تبين عدم وقوع إصابات في الحادث أو خسائر بشرية، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بإندلاع حريق ضخم في محل جولدن مان هاوس للملابس في منطقة وسط العاصمة بشارع 26 يوليو.

اندلاع حريق في محل ملابس جولدن مان هاوس

على الفور دفعت أجهزة الحماية المدنية بالقاهرة بالسيارت المجهزة وخزان مياه للسيطرة على الحريق وإخماده حيث تبين إندلاع حريق في الطابق الأخير من المحل وتم محاصرة النيران باستخدام سيارة السلم الهيدروليكي.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة اندلاع الحريق داخل محل جولدن مان هاوس بالطابق الثالث جراء الحمولة الزائدة لأجهزة التكييف وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

حريق يلتهم طابق داخل محل جولدن مان هاوس في القاهرة

وأجرت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة عمليات التبريد للحريق لمنع تجدد النيران كما تم استخدام الفوم لإخماد الحريق داخل المحل بعد تفحم قطع من الملابس جراء اشتعال النيران.

وقال شهود العيان على الحريق أن النيران اندلعت فور فتح المحل في العاشرة صباحا وتم الاتصال بالحماية المدنية التي حضرت وواجهت النيران حتى تم السيطرة على الحريق وإخماده تماما.

وتبين من المعاينة التي أجرتها فرق المباحث في القاهرة أن الحريق اندلع في العاشرة صباحا حيث كان المتواجدين يقومون بفتح المحل وتشغيل أجهزة التكييف داخل المحل ولاحظوا اندلاع الحريق في كابلات التوصيلات.

ونجحت أجهزة الحماية المدنية باستخدام سيارة السلم الهيدروليكي في إطفاء الحريق والسيطرة على النيران ومواجهتها قبل امتدادها إلى باقي المحل أو المحلات المجاورة لمحل جولدن مان هاوس في شارع 26 يوليو.

تابع موقع تحيا مصر علي