عاجل
السبت 31 أغسطس 2024 الموافق 27 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس مدير بنك سابق لقيامه بالتنقيب عن الآثار بالفيوم

تحيا مصر

قررت اليوم الخميس، النيابة العامة لمركز أبشواى بمحافظة الفيوم، حبس مدير بنك سابق   ومعه 12 شخصا آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ضبطهم اثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة  أبشواى بالمحافظة، بورود معلومة بقيام أشخاص بالتنقيب عن الآثار بقرية العجميين دائرة المركز وبعد التأكد من صحة المعلومة تم تقنين الإجراءات وتشكل قوة من ضباط وافراد المركز والتي تمكنت من ضبط عصابة مكونة من 13 شخصا يتزعمها مدير بنك سابق، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بقرية العجميين.

التحريات تكشف مفاجأة في واقعة مدير بنك الفيوم

وكشفت التحريات التي قادها الرائد انور المصري رئيس مباحث المركز ،أن المتهم الأول يدعى "ع. ع"، 64 عاما، مدير سابق بنك شهير بالمحافظة، وأنه استعان بعدد من أقاربه وجيرانه ممن لديهم الخبرة في التنقيب عن الآثار، كما استعان بشخصين آخرين من محافظة الأقصر للبحث عن كنز أثري أسفل منزله.

كما أكدت التحريات، أن أحد الدجالين أوهم مدير البنك السابق، بوجود كنز أثري أسفل منزله، الأمر الذي دفعه للاستعانة ببعض أقاربه وجيرانه وشخصين من أقصى جنوب الصعيد، حيث أحضر لهم أدوات الحفر، لاستخراج الكنز المزعوم.

وأضافت التحريات، أنه تم ضبط المتهمين متلبسين أثناء قيامهم بالحفر، وفي حيازتهم المضبوطات وأدوات الحفر، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجرى عرضهم على النيابة العامة بأبشواى والتي أصدرت قرارها بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي