عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس بمنتصف التعاملات ارتفاعًا ملحوظًا بقيمة 15 جنيه للجرام، حيث سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 2210 جنيهات للجرام.

سعرالذهب عيار 21 
وسجل سعر الذهب عيار 18 الذي يرصده تحيا مصر نحو 2841 جنيها للجرام وسعر الذهب عيار 21 نحو 3315 جنيهًا للجرام.

توقعات بارتفاع سعر الذهب 

وقال دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

وتابع محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة لتحيا مصر أيضًا، أن سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

وأوضح، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسه على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات كبيرة حتى وقتنا الحالي.

تصريحات سكرتير عام شعبة الذهب السابق

وكان قال سكرتير عام شعبة الذهب السابق، في تصريحات صحفية أن سعر الذهب العالمي، شهد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوزت سعر الأونصة قيمة 2411 دولارا، بدلًا من 2370 دولارا نتيجة احتمالية اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي بتخفيض سعر الفائدة في اجتماعه المقبل، مما ساهم في زيادة الإقبال على شراء الذهب من قبل المستثمرين والأفراد والتحوط به بدلًا من العملات.

 وصدر تقرير عن مجلس الذهب العالمي، عن أن صناديق المؤشرات العالمية المتداولة للذهب قد سجلت أسوأ أداء نصف سنوي منذ عام 2013، حيث خسرت 6.7 مليار دولار منذ بداية العام، وانخفض إجمالي حيازات صناديق الاستثمار المتداولة بمقدار 120 طنًا إلى 3105 أطنان من الذهب خلال هذه الفترة.

تابع موقع تحيا مصر علي