عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يدمر فرص الديمقراطيين.. تحذير عاجل من بيلوسي بشأن تمسك بايدن بالترشح للانتخابات

تحيا مصر

أفاد تقرير لشبكة "CNN" الأمريكية، بأنّ رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، أخبرت الرئيس جو بايدن بأن استطلاعات الرأي تظهر عدم تمكنه من هزيمة دونالد ترامب، وأن الرئيس قد يدمر فرص الديمقراطيين في استعادة السيطرة على مجلس النواب.

يضر بقدرة الحزب الديمقراطي

وفي سياق متصل، حذر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز، الأسبوع الماضي، بايدن، من أن مواصلته الإصرار على الترشح للرئاسة، يضر بقدرة الحزب على السيطرة على الغرفتين في الانتخابات المقبلة.

إصابة بايدن بفيروس كورونا

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، إصابة بايدن بفيروس كورونا وأنه ذهب إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه ويواصل القيام بواجباته، مشيرًا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة وتلقى اللقاح والجرعة المعززة، بحسب "رويترز".

وألغى الرئيس الأمريكي خطابًا، كان مقررًا إلقاؤه في ولاية لاس فيجاس كجزء من الجهود المبذولة لحشد الناخبين من أصل إسباني، قبل انتخابات نوفمبر المقبلة، بسبب إصابته بـ(كوفيد -19). 

اختيار مسار جديد

فيما وجه جاي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، دعوة إلى مواطنيه إلى "اختيار مسار جديد" من خلال التصويت للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، معلنا أيضا قبوله رسميا ترشيح الحزب له.

الولايات المتحدة أقوى

وتابع أن ترامب سيكون الرئيس الأمريكي المقبل، مشددا على حاجة البلاد إلى قادة يجعلون الولايات المتحدة أقوى. وأضاف: ترامب يمثل الأمل الأعلى للأمريكيين في تحقيق الأمن والأمان.

مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية ويسكونسن

وقال السناتور عن ولاية أوهايو أمام مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية ويسكونسن "الليلة هي ليلة أمل واحتفال بما كانت عليه أمريكا ذات يوم، وبفضل الله، بما ستكون عليه قريبا مرة أخرى". وأضاف "وهي تذكير بالواجب المقدس الذي يقع على عاتقنا" والمتمثل "بالحفاظ على التجربة الأمريكية واختيار طريق جديد لأبنائنا وأحفادنا".

إنني أقبل رسميا ترشيحكم لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة

وأضاف فانس "أقف هنا وأنا أشعر بالتواضع، ويغمرني الامتنان لأقول إنني أقبل رسميا ترشيحكم لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية".

السباق إلى البيت الأبيض

وبرز السناتور البالغ 39 عاما إلى الواجهة عندما أعلن ترامب الاثنين اختياره ليكون نائبا له في السباق إلى البيت الأبيض، منهيا بذلك حالة ترقب مستمرة منذ أسابيع.

تابع موقع تحيا مصر علي