عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابته بكورونا.. بايدن: حالتي جيدة

بايدن
بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أنه "في حالة جيدة" وذلك بعدما أعلن البيت الأبيض إصابته بفيروس كورونا.

إصابة بايدن بفيروس كورونا

ومنذ قليل، قال البيت الأبيض إن بايدن أصيب بفيروس كورونا وإنه ألغى خطابًا كان من المفترض أن يلقيه أمام منظمة Unidos اللاتينية في لاس فيجاس.

أعراض خفيفة

وذكر البيت الأبيض، أن بايدن يعاني من أعراض خفيفة، وأنه سيعود إلى ولاية ديلاوير، حيث سيقوم بعزل نفسه، ومواصلة أداء مهامه الرئاسية، مشيراً إلى أنه تلقى أول جرعة من عقار باكسلوفيد لعلاج المرض.

سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب

وقال طبيب البيت الأبيض إن بايدن عانى الأربعاء، من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب. وأضاف أنه تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة.

وذكر البيت الأبيض في بيانه إن معدلات تنفس الرئيس ودرجة حرارته طبيعية، وكذلك نبضه.

ثقيل الخطى

وفي لقطات حية بثتها شبكة "سي.إن.إن" ظهر بايدن وهو يتوجه إلى الطائرة، ولوح للصحفيين، وبدا ثقيل الخطى، ولم يكن يرتدي كمامة.

وأصيب بايدن بكورونا سابقاً، في 21 يوليو 2022، وتعرض لانتكاسة بعدها بنحو أسبوعين، قبل أن يشفى من المرض.

مناظرة ثانية بين بايدن وترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن عزمه أن يخوض مناظرة ثانية مع منافسه الجمهوري  دونالد ترامب في "سبتمبر" القادم، وذلك بعد مناظرتهما الأولى التى أجريت في نهاية يونيو الماضي وكان أداء بايدن خلالها كارثي وطالب العديد من الديمقراطيين انسحابه من السباق الرئاسي.

بايدن: مناظرة جديدة مع ترامب في سبتمبر 

وصرح بايدن في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية "سأناظره في الوقت الذي اتّفقنا فيه على المناظرة.. في سبتمبر".

بايدن - ترامب

وفي وقت سابق، اتفق الحملتان الانتخابيتان لبايدن وترامب على تنظيم مناظرتين بينهما، جرت أولاهما في أتلانتا في يونيو، وكان أداء بايدن فيها كارثياً.

ومنذ انهيار المناظرة الأولى بين بايدن وترامب والتى أعرب فيها العديد من الديمقراطيين والمؤيدين لـ بايدن عن استيائهم وانتقادهم لأدائه غير موافق، استمر بايدن الدفاع عن نفسه وأنه "مؤهل" لهذا السباق الرئاسي، رغم زلات اللسان المتتالية التى كان يقع فيها خلال مقابلته التلفزيونية بعد المناظرة لمحاولة إثبات إنه يستطيع مواصلة ترشحه، إلا أن الأمر كان يزيد الطين بلة وتنتهي بوقوع في أخطأ تؤكد للناخبين أنه غير مؤهل لإدارة حكم البلاد 4 سنوات أخرى. 

حتى جاءت طلقة الانتخابية والتى انقذت بايدن من سيل الانتقادات، لكنها في ذات الوقت زادت من شعبيه منافسه وخصمه الجمهوري ترامب وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال على يد شاب يبلغ من العمر 20 عاماً ووجه طلقات نحو ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا إلا أنه نجا منه بأعجوبة وأصيب برصاصة في أذنه.

تابع موقع تحيا مصر علي