عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أدائه الكارثي.. بايدن يعلن عن مناظرة جديدة مع ترامب في هذا الموعد

بايدن - ترامب
بايدن - ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن عزمه أن يخوض مناظرة ثانية مع منافسه الجمهوري  دونالد ترامب في "سبتمبر" القادم، وذلك بعد مناظرتهما الأولى التى أجريت في نهاية يونيو الماضي وكان أداء بايدن خلالها كارثي وطالب العديد من الديمقراطيين انسحابه من السباق الرئاسي.

بايدن: مناظرة جديدة مع ترامب في سبتمبر 

وصرح بايدن في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية "سأناظره في الوقت الذي اتّفقنا فيه على المناظرة.. في سبتمبر".

بايدن - ترامب

وفي وقت سابق، اتفق الحملتان الانتخابيتان لبايدن وترامب على تنظيم مناظرتين بينهما، جرت أولاهما في أتلانتا في يونيو، وكان أداء بايدن فيها كارثياً.

ومنذ انهيار المناظرة الأولى بين بايدن وترامب والتى أعرب فيها العديد من الديمقراطيين والمؤيدين لـ بايدن عن استيائهم وانتقادهم لأدائه غير موافق، استمر بايدن الدفاع عن نفسه وأنه "مؤهل" لهذا السباق الرئاسي، رغم زلات اللسان المتتالية التى كان يقع فيها خلال مقابلته التلفزيونية بعد المناظرة لمحاولة إثبات إنه يستطيع مواصلة ترشحه، إلا أن الأمر كان يزيد الطين بلة وتنتهي بوقوع في أخطأ تؤكد للناخبين أنه غير مؤهل لإدارة حكم البلاد 4 سنوات أخرى. 

حتى جاءت طلقة الانتخابية والتى انقذت بايدن من سيل الانتقادات، لكنها في ذات الوقت زادت من شعبيه منافسه وخصمه الجمهوري ترامب وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال على يد شاب يبلغ من العمر 20 عاماً ووجه طلقات نحو ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا إلا أنه نجا منه بأعجوبة وأصيب برصاصة في أذنه.

عبارة تورط بايدن في محاولة اغتيال ترامب

وفي وقت سابق قال بايدن، في لقائه مع NBC NEWS الأميركية، إنه:" أخطأت حين استخدم مصطلح (عين الثور)  وإنما قصدت التركيز عليه.. التركيز على ما يفعله"، وذلك خلال حديثه عن  استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب

موضحاً:" عندما أطلقت هذه العبارة كان هناك القليل من التركيز على أجندة ترمب .. وقد قصدت التركيز عليه، التركيز على ما يفعله، التركيز على سياساته، التركيز على عدد الأكاذيب التي قالها في المناظرة".

و"عين الثور" هو تعبير أميركي عن النقطة السوداء التي تتوسط لوحة الرماية، ومن ينجح باستهدافها، بطلقة رصاص أو رمية سهم أو سكين، يثبت مهارة كبيرة في الرماية ودقة القنص وحدة البصر.

وعندما يقول أحد ما: "لا بد من وضع شخص ما في عين الثور"، فهذا يعني الدعوة إلى قتله.

وكشف تقرير لصحيفة "بوليتيكو" أن بايدن قال لمجموعة من المانحين للحزب الديمقراطي في حديث خاص، قبل عدة أيام من محاولة اغتيال ترمب: "عندي مهمة واحدة، وهي أن أهزم دونالد ترمب، وأنا متأكد تماماً من أنني أفضل شخص قادر على القيام بذلك. لذلك، انتهينا من الحديث عن المناظرة، وحان الوقت لوضع ترمب في عين الثور"

تابع موقع تحيا مصر علي