عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من طبيبة سوهاج بعد اعتذار رئيس الوزراء و لقاء المحافظ

طبيبة سوهاج
طبيبة سوهاج

كشفت  دكتورة سمر أنور، تفاصيل المشادة الكلامية التي دارت بينها وبين محافظ سوهاج اليوم، قائلة:" الأزمة انتهت وتم توضيح وجهة نظر المحافظ".

طبيبة سوهاج: الأزمة انتهت

وأضافت دكتورة سمر أنور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة إم بي سي مصر، نقلها موقع تحيا مصر متابعة: :"بدأت العمل في المستشفى منذ شهرين فقط".

وفي سياق الأزمة تحدّث اللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج الجديد عن تفاصيل سوء التفاهم بينهم والطبيبة، قائلاً: "كل أبناء المحافظة لهم تقدير والاحترام، خاصة فئة الأطباء".

وأضاف عبدالفتاح سراج، :"انفعالي كان ناتجًا عن أهمية دور الطبيب ومساعدتهم في حفظ حياة المواطنين، معقبا:" المواطن وابنه كان مريضًا للغاية".

وتابع:" المواطن ادّعى أن الطبيبة لم تكشف على ابنه، ولكن مع التحقيق اتضح أن الطبيبة قامت بالكشف على الطفل، وكتبت له التحاليل الطبية".

محافظ سوهاج: انفعالي كان ناتجًا عن أهمية دور الطبيب

بادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقديم اعتذار رسمي للطبيبة المُعتدى عليها، مؤكداً على رفض الحكومة لأي ممارسات من شأنها الإساءة للكادر الطبي أو التسبب في إحراجهم.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح رئيس الوزراء أنّه تابع ما تم تداوله بشأن حادثة سوهاج، وأشار إلى أنّ الحكومة لا تتغاضى عن أي تجاوزات، وأنّه شخصياً يتحمل المسؤولية في حال ثبوت أيّ تصرف غير لائق تجاه الطبيبة، مُكرّراً اعتذاره لها.

عبّر رئيس الوزراء عن أسفه الشديد لما حدث للطبيبة، وقدم اعتذاره الرسمي لها ولجميع الكادر الطبي، وأكّد مدبولي على تحمله المسؤولية شخصياً عن أيّ تجاوزات قد تتعرض لها الكوادر الطبية، وشدّد رئيس الوزراء على موقف الحكومة الرافض لأيّ ممارسات من شأنها الإساءة للكادر الطبي أو التسبب في إحراجهم.

رئيس الوزراء يعتذر لطبيبة سوهاج

أوضح مدبولي أنّ المسؤولين عن الواقعة سيخضعون للتحقيق، مؤكدا على اهتمام الحكومة بتحسين منظومة الرعاية الصحية وتوفير بيئة عمل مناسبة للكوادر الطبية، وهناك دلالات الحادثة حيث تُظهر هذه الحادثة مدى أهمية الكادر الطبي ودوره المحوري في منظومة الرعاية الصحية.

وأشار إلى أنّ الحكومة لا تتغاضى عن أي تجاوزات، وأنّه شخصياً يتحمل المسؤولية في حال ثبوت أيّ تصرف غير لائق تجاه الطبيبة، مُكرّراً اعتذاره لها.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي