عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: مشروعات الطاقة المتجددة سوف توفر 4 آلاف ميجا وات من الكهرباء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مشروعات الطاقة المتجددة سوف توفر 4 آلاف ميجا وات من الكهرباء ، معقبا : ترشيد الكهرباء يساعد الدولة على شراء المازوت لمحطات الكهرباء".

الوزراء: مشروعات الطاقة المتجددة سوف توفر 4 آلاف ميجا وات من الكهرباء

وأضاف متحدث الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  :" سوف يتم إدخال عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حيز التنفيذ".

وتابع متحدث الوزراء،:" الدولة اعتمدت على مشروعات جديدة تعمل بالطاقة المتجددة، مؤكداً انها ستدخل حيز التنفيذ  في الصيف المقبل ، معقبا :"مشروعات الطاقة هي مستقبل مصر لتوفير احتياجاتها من الكهرباء".

ونوه بأن الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعة لتخفيف الأعباء وتوفير الموارد الدولارية، مضيفاً أن ترشيد استهلاك الكهرباء ضروري في ضوء التغيرات المناخية.

ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد الدولة على شراء المازوت

وأوضح أن مجلس الوزراء اليوم ناقش عدد من الملفات المهمة، ومنها أزمة تخفيف الأحمال ، معلنا إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من الأحد المقبل، ولكن من الوارد أن يحدث مشكلة فى منطقة ما بسبب مشكلة فنية وهذا أمر يحدث فى كل دول العالم.

وفي وقت سابق كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن توجيهات من رئيس الوزراء للمحافظين والوزراء بأهمية التواجد في الشارع والتفاعل مع المواطن والعمل على حل المشكلات بشكل يومي .

الوزراء: وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، مع الإعلامي  تامر أمين ، رئيس الوزراء أكد أنه خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري سيتم الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف ، وبناية العام الجاري تنتهى الأزمة بشكل كامل ، معقبا :" دا قرار لا رجعة فيه ".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،:"  الجولات التفقدية تستهدف متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات في مختلف أنحاء الجمهورية ، معقبا :"الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري ".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي