عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عن وقف تخفيف الأحمال .. أحمد موسى: رئيس الوزراء أوفى بوعده اليوم

أحمد موسى
أحمد موسى

قدم الإعلامي أحمد موسى، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد وفائه بوعد وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وقف تخفيف الأحمال

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،  :"خدمة المواطن لها أولوية، معقبا:" الكل يعمل لصالح الدولة والمواطن المصري".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"رئيس الوزراء أكد على اهتمام الحكومة لوضع خطة لملف الكهرباء في صيف 2025، معقبا:" سيتم الاعتماد على الطاقة المتجددة من الشمس والرياح لإضافة 4 جيجا من الطاقة".

وفي وقت سابق جه رئيس الوزراء رسالة للمواطن المصري قائلا: "بشكر المواطن المصري العظيم اللي استحمل خطة وقف تخفيف الأحمال وبطلب منه انه يساعدنا في ترشيد الكهرباء"، وأوضح أن مجلس الوزراء اليوم ناقش عدد من الملفات المهمة، ومنها أزمة تخفيف الأحمال ، معلنا إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من الأحد المقبل، ولكن من الوارد أن يحدث مشكلة في منطقة ما بسبب مشكلة فنية وهذا أمر يحدث في كل دول العالم.

مدبولي: : نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الاحمال

قال: نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الاحمال ، موضحا أنه وجه الوزراء المعنيين بوضع خطة للاحتياطات اللازمة تحسباً لحالة ارتفاع متوقع فى درجات الحرارة، وأوضح إنه تم وضع خطة للصيف المقبل 2025 نستهدف فيها من 3 لـ 4 جيجا، وإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة

لايمكن المجادلة حول كون الأدوية ومدى توافرها من أهم محددات الأمن القومي في أي من البلاد، لذا فقد قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على حل أزمة الأدوية ، وسيتم انتهاء الأمر خلال 3 أشهر ، موضحا أن الدولة تسعى لتمكين أكبر وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى حجم الاستثمارات العامة.

مدبولي يقدم الاعتذار لطبيبة سوهاج

وأنهى رئيس الوزراء بتقديم الاعتذار حول ماتسببت فيه الحكومة من مشكلات للمواطنين خلال أزمة تخفيف الأحمال، معلقا على واقعة تعنيف ومشادة محافظ سوهاج مع طبيبة فى إحدى المستشفيات قائلا:" كمسئولين تنفيذين نحرص على تحقيق رضا المواطن ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة للمواطن ولكن دون تجاوز فى حق العاملين فى الدولة.. وبقول للطبيبة حقك عليا وبنعتذرلك إذا ثبت حدوث تجاوز".

 

تابع موقع تحيا مصر علي