عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلد الديموقراطية الزائفة.. الديهي يكشف أوضاع عالمية ملتهبة وتأثير محاولة اغتيال ترامب على الوضع في أمريكا

الديهي
الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي على الأوضاع العالمية الملتهبة وتأثير محاولة اغتيال ترامب على الوضع في أمريكا بلد الديموقراطية الزائفة.

الإعلامي نشأة الديهي: رصاصة ترامب بمثابة رصاصة في الحزب الديموقرااطي

وقال الإعلامي نشأة الديهي خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج المشهد المذاع عبر شاشة تن، التي أطلقت على الرئيس الامريكي السابق والمرشح الحالي في الانتخابات الأمريكية كانت بمثابه إطلاق رصاصة على الحزب الديمقراطي والرئيس الحالي جو بايدن.


واضاف الإعلامي نشأة الديهي، ان المراقبون في الولايات المتحده الامريكيه والمتابعون يروا ان الانتخابات الامريكيه قد تكون حسمت للحزب الجمهوري نظرا لهذا الكم من التعاطف مع الرئيس الامريكي الاسبق دونالد ترام.
وراي الإعلامي نشأة الديهي، ان انتخابات هذا العام هي اكثر انتخابات يوجد بها فعاليات حيث يوجد 50 فعليه في كل مكان بدات بانتخابات في الهند والاتحاد الاوروبي بالاضافه الى انتخابات في ايران وهو على عكس ما كان يرى ويتنبا الخبراء.


ولفت الإعلامي نشأة الديهي، الى ان الاتحاد الاوروبي انحاز الى اليمين ولكن فرنسا حدث بها لخبطه انتخابيه ادت الى لخبطه سياسيه وادخلت المنظومه الحاكمه في فرنسا في نفق شبه ضبابي لافتا الى ان الامر في بريطانيا مختلف تماما حيث صالح حزب العمال صعود مدوي على حساب حزب المحافظين لاول مره بهذا الشكل ليعيد الجميع حساباته.

الإعلامي نشأة الديهي: العالم في صراعات ملتهبة 


واكمل الإعلامي نشأة الديهي، ان ايران صعد الاصلاحيون على حساب المتشددين وهذا ايضا يلقي بظلاله على العلاقات بين ايران وبين الغرب من ناحيه وبين ايران وبين الخليج العربي من ناحيه اخرى.

واستدرك الإعلامي نشأة الديهي، اننا امام خريطه تتغير ونحن امام نظام عالمي ليس به ثوابت حيث تتحولت الثوابت الى متغيرات والوضع في الولايات المتحده الامريكيه بعد تلك الرصاصات الغير طائشه التي اصابت ترامب اكدت على ان الديمقراطيه الامريكيه هي ديمقراطيه هشه قد تقود المجتمع الامريكي الى صدمات وصراعات.

الإعلامي نشأة الديهي: الصراعات الأمريكية أدوت بحياة المواطنين


واشار الإعلامي نشأة الديهي، الى أن هذه الصراعات أولاد بحياة خمس رؤساء، بالاضافة إلى سبع محاولات فاشله لرؤساء في مقاعده وهناك حاله من حالات الانفلات لدى البعض والعنصريه ليس لها دين والطائفيه ليس لها جنس ولذلك الصراع السياسي والصراع السياسي والمكات هي المقيدات.

تابع موقع تحيا مصر علي