عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة بكرا 44.. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أفادت هيئة الأرصاد الجوية ، بأن غدا الخميس، يشهد  استمرار ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

وأوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر، أن غدا يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وحذر بيان هيئة الأرصاد الجوية ، من شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

ونوافيكم بدرجات الحرارة غدا الخميس وجاءت كالاتي: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة جديدة من الارتفاع في  درجات الحرارة، وأن مصر تشهد موجات الحرارة بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، ولكن من اليوم سيكون هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة وقيم الحرارة.

ونوهت القاهرة اليوم تسجل في الظل بين الـ 37 و38 درجة، ولكن في الشارع تصل لـ 41 درجة، وأن الموجة الجديدة في الارتفاع في درجات الحرارة مستمرة على مدار الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة

وأوضحت أن سرعات الرياح في الفترة المقبل ستنخفض، ولذلك الجميع سيشعر أن بارتفاع قيم درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة. 

ولفتت إلى أن موجات الحرارة هذا العام طويلة بخلاف الموجات الماضية، وذلك لآن البلاد تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة قد تصل لـ43 درجة، بالقاهرة وأن محافظات الصعيد ستسجل درجات حرارة تصل لـ 45 درجة، ولذلك على الجميع توخي الحذر من الارتفاع في درجات الحرارة.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة، معقبا :"يجب تناول قدر كبير من المرطبات لتغيير درجات حرارة الجسم".

تابع موقع تحيا مصر علي