عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: من حق أي نائب يرفض برنامج الحكومة الجديدة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن من حق أي نائب أن يرفض برنامج الحكومة الجديد أو يقبله، وهذا أمر صحي ولا مشكلة فيه على الإطلاق، لابد أن نجد من يتفق ويختلف مع البرنامج.

وأضاف "مدبولي"، في رده على أسئلة الصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن بالعاصمة الإدارية الجديدة، وينقله تحيا مصر، ان برنامج الحكومة الجديدة مستمر لـ 3 سنوات في ضوء حالة عدم اليقين، واي شيء يحدث في العالم يؤثر علينا، لذلك وضعنا برنامج نستطيع ننفذه ونلتزم به على مدار 3 سنوات.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “أي شيئ مذكور في البرنامج مداه الزمني 3 سنوات”.

مدبولي أمام النواب غدا للتعقيب على ملاحظات النواب ببرنامج الحكومة الجديدة

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للتعقيب على الملاحظات التي تضمنها تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

البرلمان يعقد جلسة لبحث منح الثقة للحكومة
وكان مجلس النواب، قد أعلن عن عقد جلسة، غدًا الخميس، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

وكانت اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، قد أنهت تقريرها متضمنًا ملاحظات وتوصيات على برنامج الحكومة.

مدبولي: المجموعات الوزارية ستتخذ القرارات بصورة فورية لحل أي مشكلات تخص المواطن

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه حرص هذا الأسبوع بالاجتماع مع المجموعتين الوزارتين التي تم تعيين 2 لنواب رئيس الوزراء بشأنهم، وهما المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، والمجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرض على قناة «إكسترا نيوز»، «ووضعنا مستهدفات واضحة للمجموعات، والتي ستجتمع بصورة أسبوعية، وسأجتمع معهم سواء كل أسبوعين أو كل شهر على الأكثر لمتابعة خجوات التنفيذ على الأرض فيما يخص مستهدفات وخطط هذه المجموعات».  

وتابع: «أساس عمل هذه المجموعات هو التنسيق العرضي ما بين الوزراء، وتتخذ القرارات بصورة فورية لكي نحل أي مشكلات تخص المواطن المصري في خلال هذه الفترة».

تابع موقع تحيا مصر علي