عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: حل أزمة الأدوية المزمنة خلال 3 شهور

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اجتمعت مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، لمناقشة أزمة نقص الأدوية. 

موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية 

وأكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر عقب اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء أنه خلال 3 أشهر ستنتهي أزمة نقص الأدوية.

رئيس الوزراء: يجب مواصلة خطة الترشيد في استخدام الكهرباء للجهات الحكومية.

وتابع رئيس الوزراء، أنه يجب مواصلة خطة الترشيد في استخدام الكهرباء للجهات الحكومية.

رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

هذا وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم الأربعاء، عدد من الملفات الهامة، ومنها أزمة تخفيف أحمال الكهربا، وإيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من الأحد المقبل.

وتابع فى مؤتمر صحفى: نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال. 

تصريحات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء 

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعي الحكومة لضبطهما خلال الفترة القادمة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء. 

وأوضح أنه سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية لعرض ما تم تحقيقه على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لوضع خطوات تنفيذية تمس حياة المواطن المصري بأقصى سرعة.

واستكمل الدكتور مصطفى مدبولي، أن أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة الذي يجب أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والعمل على زيادة الصادرات، والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا.

واختتم رئيس الوزراء حديثه قائلًا، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي