عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة توافق على إصدار عملات تذكارية من الفضة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على تأسيس الإسماعيلي

الإسماعيلي
الإسماعيلي

وافق مجسلس الوزراء، من حيث المبدأ خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم على مشروع قرار بشأن الترخيص لوزير المالية بإصدار عملات تذكارية غير متداولة من الفضة، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور مائة عام على تأسيس النادي الإسماعيلي مئوية الإسماعيلي، مع التأكيد على مراجعة الملاحظات التي تم إبداؤها على التصميم، ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

 

استعدادات نادي الإسماعيلي للاحتفال بالمئوية

ويعقد نادي الإسماعيلي والاتفاق السعودي، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء، لتوقيع عقود ودية الفريقين، في إطار احتفال الإسماعيلى بمئويته.

ويقام المؤتمر في الساعة الثانية والنصف عصرا بمقر النادي الإسماعيلي، بحضور ممثلي الإسماعيلي والاتفاق، ويكشف عن تفاصيل المباراة بالكامل والتي تقام على هامش احتفالات الإسماعيلي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادي. 

وقع النادي الإسماعيلي اليوم، عقود ودية فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، مع نظيره الاتفاق السعودي، المقرر لها الشهر المقبل بالسعودية.
وشهد توقيع العقود كل من شوقي عوض، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، وحمد عبدالله المطوع، المدير التنفيذي لنادي الاتفاق السعودي، وحازم فتوح، رئيس شركة هابي سيزونس، المسئولة عن تنظيم المباراة.

وأعرب شوقي عوض، عن سعادته بخوض هذا اللقاء قائلا" سعداء بمشاركة أشقائنا في احتفالتنا بالمئوية ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بجميع الأطراف".
وتابع: “نعمل داخل مجلس الإدارة على تحقيق طموحات الجماهير ونبذل قصارى جهدنا من أجل استعادة مكانة الإسماعيلي الطبيعية”.
وأتم: “لدينا الكثير من المفاجآت التي نعمل عليها خلال المرحلة المقبلة لمواصلة الاحتفال بمئوية النادي، فمباراة الاتفاق لن تكون الأخيرة للاحتفال بمرور 100 عام على النادي”.

نشأة نادي الإسماعيلي 

تأسس نادي الإسماعيلي عام 1924 في محافظة الإسماعيلية،  وحصل على بطولة الدوري الممتاز ثلاثة مواسم في تاريخه، موسم 1967 وموسم 1991 وموسم 2022، وفاز الإسماعيلي ببطولة كأس مصر مرتين عام 2000 وعام 1997. 

مواجهة الإسماعيلي وأبو حماد 

ويواجه فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، نظيره أبو حماد وديا، غد الخميس، على ملعب الإسماعيلية، ضمن استعدادات الفريق لاستئناف مبارياته في مسابقة الدوري.
ويلاقي الإسماعيلي، نظيره أبو حماد، في الخامسة والنصف مساء غد الخميس، على أن يواجه نظيره القناة، وديا يوم 16 يوليو الجاري، على ستاد الإسماعيلية.
واتفق الجهاز الإداري للفريق، بقيادة الثنائي الكابتن أحمد صالح، والكابتن طارق أبو الليل، على خوض المباراتين لتجهيز الفريق بالشكل المناسب استعدادا لاستئناف مسابقة الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي