عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحمد لله مش هنذاكر تاني.. آراء طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة بالشرقية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بالشرقية

كشف طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي عن آرائهم بعد أداء امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة للأدبي داخل اللجان بمحافظة الشرقية.

طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة: حلينا جميع الأسئلة

وقال أحد طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة، لموقع تحيامصر، أن امتحان الاستاتيكا كان متوسط، ولكن تمكن من حل جميع الأسئلة، الخاصة بالمادة مشيراً إلى أن معظم الأسئلة كانت بسيطة والوقت كان كافي للحل والمراجعة ولم يواجه اي صعوبات خلال أداء مادة الامتحانات.

فيما أضافت طالبة ثانوية عامة، من نفس الشعبة، بأن الامتحان كان يحتوي على عدة نقاط تحتاج إلى تفكير ولكن معظم الأسئلة كانت ميسرة، وتمكنت من حل جميع الأسئلة التي كانت في مستوى الطالب المتوسط.

طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي علوم: امتحان الأحياء فرحنا


وأوضح أحد طلاب الثانوية العامة يدعى خالد من شعبة علمي علوم، أن امتحان الأحياء فرحهم ورسم على وجوههم الفرحة في آخر يوم لهم في امتحانات الثانوية لهذا العام، مشيرا إلى أنه كان قلق من عدم كفاية الوقت ولكن الوقت كان كافي، وانتهي من الحل والمراجعة.

طلاب الثانوية العامة من شعبة أدبي: وقت الامتحان كافي ومستنين النتيجة

فيما أضاف الطالب «عبدالله» شعبة أدبية "الحمد لله امتحان الفلسفة كان كويس، و قدرنا نحل جميع الأسئلة والوقت كان كافي، وخلاص النهاردة كان آخر يوم لينا ووعدنا الثانوية العامة ويارب يجبر بخاطرنا فى النتيجة".

كما ظهرت معالم الفرحة والسعادة على وجوه طلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية بعد انتهاء جميع مواد الثانوية خلال هذا العام، معبرين عن فرحتهم بالتصفيق والزغاريد من الفتيات والأحضان.


يشار إلى أن، عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 والتي انطلقت اليوم الاثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024م  بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبة بشعبة العلمي علوم و 7385 طالب وطالبة بشعبة علمي رياضة و 11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي