عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكيدا لـ تحيا مصر.. البرلمان يعلن رسميا الرافضون لمنح حكومة مدبولى الثقة

مدبولي أمام مجلس
مدبولي أمام مجلس النواب

تأكيدًا لما نشره موقع تحيا مصر، الإثنين الماضي، بشأن رفض 6 من أعضاء اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، أكد تقرير اللجنة ذلك مشيرًا إلى الأسماء نفسها التي انفرد بها تحيا مصر.

الرافضون لبرنامج الحكومة

وأشار اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة في تقريرها إلى اعتراض ستة من أعضاء اللجنة على رأي الأغلبية وإعلانهم رفض برنامج الحكومة ومن ثم رفض منحها الثقة، وهم النائب إيهاب منصور والنائب أيمن أبو العلا، والنائب عاطف المغاوري، والنائبة إيرين سعيد والنائب أحمد الشرقاوي، والنائب أحمد فرغل.

البرلمان يعلن رسميا الرافضون لمنح حكومة مدبولى الثقة

تحيا مصر انفرد بنشر أسماء الرافضين منح الثقة للحكومة

وكان موقع تحيا مصر قد نقل على لسان مصادر، أن لجنة الرد على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى برئاسة المستشار أحمد سعد الدين شهدت رفض هيئات التجمع والإصلاح والتنمية والمصري الديموقراطى وأيضا النواب أحمد الشرقاوى والنائب أحمد فرغلى والنائبة إيرين سعيد فيما وافقت أغلبية اللجنة على البرنامج.

ويوم الإثنين الماضي، أعلن المستشار أحمد سعدالدين، رئيس لجنة الرد على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى،وكيل أول مجلس النواب انتهاء أعمال اللجنة موجهًا الشكر والتقدير للنواب والوزراء على مناقشاتهم المثمرة والتي راعت اعتبارات المواطن المصري في المقام الأول، معلناً انتهاء اللجنة الخاصة من اجتماعاتها، وقيامها بإعداد تقرير عن نتائج أعمالها للعرض على مجلس النواب بجلسته القادمة، في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

جلسة في البرلمان غدا لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة

ومن المنتظر أن يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة غدا الخمس المقبل، لمناقشة تقرير اللجنة، وبحث منخ الثقة للحكومة الجديدة.

وكان قد أوصىت أغلبية اللجنة البرلمانية الخاصة بمنح الثقة للحكومة الجديدة، وفق ما صرح به المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، ورئيس اللجنة.

تجدر افشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحكومة الجديدة، من المنتظر أن يحضر غدا جلسة البرلمان للتعقيب على توصيات اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة غدا في العاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي