عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرطة الأمريكية تطلق النار على مسلح قرب مؤتمر الحزب الجمهوري

تحيا مصر

أظهر مقطع فيديو متداول من كاميرا مراقبة، ضابطًا من ولاية أوهايو الأمريكية، وهو يطلق النار على رجل في مدينة ميلووكي، قرب موقع انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي يحضره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

إطلاق النار على مسلح بسكين

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، أطلقت الشرطة الأمريكية، النار على رجل مسلح بسكين بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مما يمثل ثاني حالة وفاة في حدث للحزب الجمهوري خلال أيام.

" src="">

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، قُتـ ـل مسلح بسكين برصاص الشرطة في ميلووكي، بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مساء الثلاثاء.

ولم يتم التأكد مما إذا كان الرجل على صلة بحدث اللجنة الوطنية الجمهورية، الذي كان يقع على بعد ميل واحد من الحادث، لكن الجيران، نقلاً عن صحيفة “جارديان” البريطانية، قالوا إن الرجل كان شخصًا بلا مأوى.

وقال أحد الشهود في مكان الحادث لصحيفة “نيويورك بوست" الأمريكية، إن الرجل كان يلوح بسكينيــ ـن على الشرطة على بعد حوالي خمس بنايات من مقر حدث الحزب الجمهوري، وذلك قبل ساعتين فقط من اعتلاء أعضاء الحزب البارزين المسرح.

وقال العديد من شهود العيان إن الضحية "أصيب برصاصة في ظهره" أثناء محاولته الهرب من الأمن.

وسُمع ما لا يقل عن ثماني طلقات نارية، وزعم البعض أن الرصاص جاء من ما يصل إلى ثمانية من ضباط الشرطة.

وقال أليكسي وورلي، المتحدث باسم مركز القيادة المشتركة للمؤتمر، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن إطلاق النار كان مرتبطًا بالمؤتمر نفسه.

ضبط رجل مسلح بمسدس

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن قيام الشرطة الأمريكية بضبط رجل مسلح بمسدس من نوع AK-47 ويرتدي قناع تزلج على بعد بنايات قليلة، إذ يعقد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي.

المسدس وذخيرة كاملة

وأكد مصدر فيدرالي لإنفاذ القانون لـ"فوكس نيوز"، هذا الأمر، لافتًا إلى أن الشرطة عثرت داخل الحقيبة على المسدس وذخيرة كاملة، وكانت نواياه غير واضحة.

المراقبة بالقرب من محيط المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

وحسب “فوكس نيوز”، كان محققو وزارة الأمن الداخلي وشرطة الكابيتول يقومون بالمراقبة بالقرب من محيط المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، عندما لاحظوا اقتراب رجل مشبوه.

وقال مصدر لـ"فوكس نيوز" إنه كان يرتدي قناع تزلج ويحمل حقيبة تكتيكية.

وأكدت شرطة ميلووكي الحادث لشبكة “فوكس نيوز”، قائلة إن رجلاً يبلغ من العمر 21 عامًا اعتقل في حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين في المبنى 1200 من شارع N.11.

تابع موقع تحيا مصر علي