عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يصل مقر انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي

ترامب
ترامب

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى مقر انعقاد المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي.

ووثق مقطع فيديو نشرته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، ترامب وهو يصل إلى مقر انعقاد المؤتمر، ولا يزال يرتدي ضمادة على أذنه اليمنى، التي أصيب فيها خلال محاولة الاغتيال في بنسلفانيا.

وظهر ترامب يلوح للحشد ويرفع قبضته عاليًا ويأخذ مقعده في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في ميلووكي.

انطلاق اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

وحسب الشبكة الأمريكية، انطلق اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي بعد ظهر الثلاثاء بعد ظهور مثير للرئيس السابق دونالد ترامب – وهو يرتدي ضمادة على أذنه حيث أصيب في محاولة اغتيال.

ومن بين المتحدثين بعض المنافسين السابقين لترامب وهم حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية نيكي هايلي، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي.

ومن المتوقع أن يؤكد الجميع على موضوع ترامب الجديد وهو "الوحدة".

ضبط رجل مسلح بمسدس

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن قيام الشرطة الأمريكية بضبط رجل مسلح بمسدس من نوع AK-47 ويرتدي قناع تزلج على بعد بنايات قليلة، إذ يعقد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي.

المسدس وذخيرة كاملة

وأكد مصدر فيدرالي لإنفاذ القانون لـ"فوكس نيوز"، هذا الأمر، لافتًا إلى أن الشرطة عثرت داخل الحقيبة على المسدس وذخيرة كاملة، وكانت نواياه غير واضحة.

المراقبة بالقرب من محيط المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

وحسب “فوكس نيوز”، كان محققو وزارة الأمن الداخلي وشرطة الكابيتول يقومون بالمراقبة بالقرب من محيط المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، عندما لاحظوا اقتراب رجل مشبوه.

وقال مصدر لـ"فوكس نيوز" إنه كان يرتدي قناع تزلج ويحمل حقيبة تكتيكية.

وأكدت شرطة ميلووكي الحادث لشبكة “فوكس نيوز”، قائلة إن رجلاً يبلغ من العمر 21 عامًا اعتقل في حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين في المبنى 1200 من شارع N.11.

إطلاق النار على رجل مسلح بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

وأطلقت الشرطة الأمريكية، النار على رجل مسلح بسكين بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مما يمثل ثاني حالة وفاة في حدث للحزب الجمهوري خلال أيام.

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، قُتـ ـل مسلح بسكين برصاص الشرطة في ميلووكي، بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مساء الثلاثاء.

ولم يتم التأكد مما إذا كان الرجل على صلة بحدث اللجنة الوطنية الجمهورية، الذي كان يقع على بعد ميل واحد من الحادث، لكن الجيران، نقلاً عن صحيفة “جارديان” البريطانية، قالوا إن الرجل كان شخصًا بلا مأوى.

مقطع فيديو متداول من كاميرا مراقبة

أظهر مقطع فيديو متداول من كاميرا مراقبة، ضابطًا من ولاية أوهايو الأمريكية، وهو يطلق النار على رجل في مدينة ميلووكي، قرب موقع انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي يحضره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

أطلقت الشرطة الأمريكية، النار على رجل مسلح بسكين

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، أطلقت الشرطة الأمريكية، النار على رجل مسلح بسكين بالقرب من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مما يمثل ثاني حالة وفاة في حدث للحزب الجمهوري خلال أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي