عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني لاشين: حصلي انهيار بسبب وفاة محمود المليجي.. ونجيب محفوظ حببني في السينما

هاني لاشين يكشف كواليس
هاني لاشين يكشف كواليس وفاة محمود المليجي

كشف المخرج هاني لاشين كواليس وفاة الفنان محمود المليجي، وعلاقته بالكاتب والأديب نجيب محفوظ من خلال لقاءه ببرنامج واحد من الناس للإعلامي عمرو الليثي.

هاني لاشين يكشف كواليس وفاة محمود المليجي

تحدث هاني لاشين عن كواليس وفاة الفنان محمود المليجي من خلال لقاءه ببرنامج واحد من الناس، رصده لكم موقع تحيا مصر، حيث قال: "كنت عامل أوردر في كازينو الليل لشريفة فاضل كنت بعمل مشهد فلاش باك لعمر الشريف والمليجي، وقت التحضير للمشهد دخل محمود المليجي قالي ورينا شطارتك بقى هتصغرني 30 سنة إزاي".

كواليس وفاة محمود المليجي 

هاني لاشين: عمر الشريف كان بيعشق محمود المليجي

وأشار هاني لاشين عن علاقة عمر الشريف لمحمود المليجي وقال: "عمر الشريف كان بيعشق محمود المليجي وقال إنه من أهم 3 أو 4 ممثلين ظهروا في العالم، وأنا يشوفه أفضل ممثل في العالم".

وأوضح هاني لاشين كواليس وفاة محمود المليجي في اللوكيشن التصوير وقال: "فجأة لاقينا المليجي بيقول يا جماعة الدنيا دي غريبة أوي واحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، وبدأ فعلًا يشخر وإحنا بنضحك وفجأة مبقاش فيه صوت المليجي مات".

ومن جهة أخرى، كشف هاني لاشين كيف أثر فيه وفاة محمود المليجي، وقال: "كان سني صغير جدًا في الوقت ده وكان أول فيلم وحصلي انهيار وبسرعة كلمه ممدوح الليثي، عمر الشريف هو اللي أدار الحكاية وواحد من عمال الكهرباء كان شايل المليجي على ضهره وأنا غايب عن الوعي بكل ده".

تصريحات هاني لاشين 

هاني لاشين: نجيب محفوظ خلاني حبيت السينما

وفي سياق آخر، تحدث هاني لاشين عن علاقته بالأديب نجيب محفوظ وقال: "أستاذ نجيب محفوظ من الأسباب اللي خلتني حبيت السينما وأنا اتربيت على أعماله وما أكثرها، كنت أتمنى أن في يوم أقدر أعمل شيء من أعمال الأستاذ نجيب وقد تحقق الحلم بفيلم أيوب".

واختتم هاني لاشين حديثه عن نجيب محفوظ قائلًا: "استمر التعاون بينا عملت له عندما يأتي المساء والباقي من الزمن ساعة، وكان مبسوط جدا لما عرف أني هعمل رواية الباقي من الزمن ساعة، وقالي أنه كان هيعملها ثلاثية زي السكرية ولكن خاف القدر مش يديه الوقت الكافي أنه يكملها وعملها رواية، وقالي أنا بحملك أنك تفردها وتكملها ثلاثية".

تابع موقع تحيا مصر علي