عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني لاشين: أجر عمر الشريف في فيلم أيوب 3 آلاف جنيه.. وممدوح الليثي عبقري الإنتاج

هاني لاشين
هاني لاشين

كشف المخرج هاني لاشين كواليس فيلم أيوب لـ عمر الشريف والذي كان أول عمل من إخراجه، وتحدث عن دعم المنتج الراحل ممدوح الليثي له من خلال لقاءه ببرنامج واحد من الناس للإعلامي عمرو الليثي.

هاني لاشين: ممدوح الليثي عبقري الإنتاج في مصر

تحدث المخرج هاني لاشين عن علاقته بالمنتج الراحل ممدوح الليثي، من خلال برنامج واحد من الناس، رصده لكم موقع تحيا مصر، حيث قال: "ممدوح الليثي عبقري الإنتاج في مصر يستحق هذا اللقب، وأقيمت على أكتافه الإنتاج الدرامي المصري، كان شديد الذكاء عنده رؤية مستقبلية يعني يعرف الذهب من النحاس والفالصو".

هاني لاشين يكشف كواليس فيلمه مع عمر الشريف 

وأشار إلى تعاونه مع عمر الشريف، وقال هاني لاشين: "عمر الشريف اشتغل معايا في فيلمين تسجيليين وهما خطوات فوق الماء والأيدي الذهبية وحققت نجاحات كبيرة، وقالي هتعمل إيه في الفيلم الروائي قولتله عندي قصة قصيرة لنجيب محفوظ اسمها أيوب".

هاني لاشين: عمر الشريف قالي أنا معاك في فيلم أيوب

وكشف هاني لاشين كواليس فيلم أيوب مع عمر الشريف، وقال: "لما حكيتها له قالي أنا معاك في دي وكنت أنا اللي هنتج الفيلم ولكن في حوار مع عمر الشريف عن الفيلم سمعه ممدوح الليثي، مكنتش أعرفه وفجأة لاقيته بيتصل عليا لأنه شاف بريق للفيلم، وسألني عن القصة وقالي أنا اشتريتها النهاردة الصبح".

هاني لاشين وعمر الشريف 

وأضاف هاني لاشين قائلًا: "كنت محظوظ أني عملت الفيلم في دفء قطاع الإنتاج لأفلام التلفزيون لأنها بتشعر الفنان بالأمان، اشتغلت الفيلم بحرية مطلقة وكان أول عمل يقدمني للناس في حياتي".

هاني لاشين: ووقوف ممدوح الليثي جنبي مش هنساه

ومن جهة أخرى، تحدث هاني لاشين عن دعم ممدوح الليثي له وقال: "وقوف ممدوح الليثي جنبي مش هنساه طول عمري، وهو اللي قالي نعرض فيلم أيوب في السينما كأول فيلم تلفزيوني يعرض في السينمات".

أبرز تصريحات هاني لاشين 

وأشار هاني لاشين إلى دعم ممدوح الليثي للفيلم، وقال: "يوم العرض حضر كل مثقفي مصر والسياسيين زي نجيب محفوظ وهيكل، وكان في حماية من الرقابة للفيلم ومدخلش الرقابة تحت أي بند ودي تحسب لممدوح الليثي، رغم أن الفيلم بيتكلم عن الفساد وييكشفه ولكن استقبل استقبال جيد جدًا حتى الآن".

وكشف هاني لاشين أجر عمر الشريف في فيلم أيوب وقتها وقال: "ممدوح الليثي أدى عمر الشريف 3000 جنيه وقتها وميزانية الفيلم كلها كانت 90 ألف جنيه وعملت التحميض والطبع في إنجلترا لأول مرة".

تابع موقع تحيا مصر علي