عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليه احنا معندناش دم.. الديهي ينفعل بسبب استيراد مشتقات البلازما من اوروبا

نشأت الديهي
نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأ الديهي عن استيراد مشتقات البلازما من اوروبا، قائلا:"عيب ميصحش مينفعش دولة زي مصر تستورد مشتقات البلازما..ليه احنا معندناش دم!!".
 

الإعلامي نشأ الديهي: مصر لديها 100 مليون ونستورد البلازما

وقال الإعلامي نشأ الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم  المذاع عبر شاشة تن، نحن نستورد مشتقات بلازما من اوروبا وهذا يعني ان المواطن الاوروبي يتبرع بالدم وهناك يقومون بعمليات فصل الدم ويستخرجون البلازما ويصدرونها الى مصر بالرغم من ان مصر لديها 100 مليون ونذهب للاستيراد دم فرنساوي واسباني والماني.

الإعلامي نشأ الديهي: من المخجل استيراد البلازما من الخارج


وأضاف الإعلامي نشأ الديهي، اعتقد شيء يخجل ومعيب وخسارة اننا نستورد البلازما من الخارج، مردفا اعتقد اننا افضل من هذا بكثير مستدركا ان الدوله المصريه تقوم باستيراد القمح لان ذلك يكلفها زراعه ومياه وهو ما لا يوجد غير متوفر بالنسبه الكافيه او نحتاج الى زياده ولكن فكره استيراد الدم هذا يعني اننا لا نمتلك دم.
وقال الإعلامي نشأ الديهي، فكره الاستدامه والقروض موجوده في مكونات الاقتصاد العالمي الذي اصبح يعاني وفي مازق شديد واقتصاد بائس في ظروف بائسه التاريخ نفسه لن ينساها.

الإعلامي نشأ الديهي يعلق على تقرير صندوق النقد الدولي

من جانب آخر، علق الاعلامي نشات الديه على ما جاء في تقرير صندوق النقد الدولي وتوقعات النمو قائلا ليس الذي في مازق.
واشار الإعلامي نشأ الديهي، الى ان افاق مكونات الاقتصاد العالمي قال ان الدول الصاعده واسيا حوالي 4.5 من 10% في المتوسط والشرق الاوسط 2 و 4% في المتوسط والولايات المتحده 2 6 من 10.

ولفت الإعلامي نشأ الديهي، الى ان الى ان ادنى معدل منذ ديسمبر 2022 فان البنك الدولي يوضح اسباب التضخم في مؤكده الى ان التضخم انخفض ويتصق مع المعدل الشهري للتضخم الاساسي وان التضخم في تحسن.

ومن جانب آخر قال الديهي، عندنا محطات كهربائية عالمية وده ملوش علاقة بانقطاع الكهرباء، انا بطمنكم اننا وصلنا لما يرضينا في مجال الطاقة الكهربائية ولكن أزمتنا في الغاز
 

تابع موقع تحيا مصر علي