عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن الأسعار.. وزير التموين بشرى سارة للمواطنين

السلع
السلع

زف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية.

وزير التموين: هناك استقرارا في الأسعار بالأسواق المحلية

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :" هناك استقرارا في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات".

وتابع وزير التموين: " أيضا الجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين".

وواصل :"هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، ومشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد".

وزير التموين: السلع متوفرة بشكل جيد

ونوه وزير التموين بأن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، معقبا:" لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر".

وأرف :"لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهرا".

وأنهى :"هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني".

وزير التموين: استقرار في أسعار السكر بالأسواق

وألقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وفي كلمته التي ألقاها اليوم أعرب الدكتور شريف فاروق عن سعادته وتقديره للتواجد مع السادة أعضاء اللجنة ، متوجهاً بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي ثقة القيادة السياسية فيه لتوليه حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، كما توجه بالشكر للدكتور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة، ومحمد أبو العينين وكيل المجلس.

وأكد الدكتور شريف فاروق على تقديره لتطلعات الشعب المصري من وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الاحتياجات الأساسية الغذائية وضبط الأسواق والاسعار، حيث تولي الدولة المصرية إهتماماً كبيراً لتطوير ملف الدعم وضبط الأسواق والاسعار.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي