عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: ضم 73 ألف أسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة يؤكد أن ملف الحماية الاجتماعية أولوية أولى للرئيس للسيسي

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، إن ضم ألاف الاسر الجديدة، لمشروع تكافل وكرامة بدءا من يوليو الجاري انتصارا لمظلة الحماية الاجتماعية وتوجيهات السيسي بتوفير دعم نقدي للأسر الفقيرة والاكثر احتياجا، موضحين أن مصر حريصة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

يسري المغازي: ملف الحماية الاجتماعية حظى باهتمام بالغ من الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية

وفي هذا الإطار، أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، على الأهمية القصوى التي ينطوي عليه قرار وزارة التضامن الاجتماع، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بضم 73 الف اسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة.

وأوضح يسري المغازي، في تصريحاته، أن مشروع تكافل وكرامة حقق نجاحا هائلا، ويضم ما يزيد عن 5 ملايين أسرة مصرية بنحو 21 مليون مصري يقدم لهم دعما نقديا شهريا.

وتابع عضو مجلس النواب، أن ملف الحماية الاجتماعية حظى باهتمام بالغ من الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية،  وكان ولا يزال حريضا على التوجيه بضم عشرات الآلاف من الأسر إليه، موضحا أن ضم 73 الف اسرة جديدة اليه بداية من يوليو الجاري، ووفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة" على مستوى الجمهورية، تؤكد اهتمام الدولة بتواصل الدعم النقدي وتخفيف الأعباء عن ملايين المصريين.

ولفت المغازي، إلى تضاعف ميزانية تكافل  وكرامة، والتي وصلت الى نحو 41 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي ويستفيد منها 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة، وهو رقم ضخم تتحمله الدولة.

واختتم بالاشادة، ببرامج الدعم والحماية الاجتماعية التي ترعاها الدولة المصرية، وتتوسع فيها بتوجيهات الرئيس السيسي، وتسعد ملايين الأسر المصرية.

أحمد الخشن: إضافة 73 ألف أسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة انتصار لتوجيهات السيسي ومظلة الحماية الاجتماعية

وقال النائب أحمد الخشن عضو مجلس الشيوخ، إن ضم ألاف الاسر الجديدة، لمشروع تكافل وكرامة بدءا من يوليو الجاري انتصارا لمظلة الحماية الاجتماعية وتوجيهات السيسي بتوفير دعم نقدي للأسر الفقيرة والاكثر احتياجا.

وأوضح الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، أن مشروع تكافل وكرامة أثبت نفسه تماما، كواحد من انجح مشاريع الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية، لافتا: أن الضم وفق ما اعلنته الوزيرة مايا مرسي سيكون وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى صرف الدعم النقدي لحاملي بطاقات ميزة البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد هذا الشهر.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى تضاعف ميزانية تكافل  وكرامة، والتي وصلت الى نحو 41 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي ويستفيد منها 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

وشدد نائب المنوفية، أن مصر حريصة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وإضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بدءا من يوليو، يؤكد حرص الدولة على توفير الحماية للجميع ومراعاة  التضخم وارتفاع الاسعار.

واختتم النائب احمد الخشن، بالإشارة لتنوع وسائل الحماية الاجتماعية سواء في تكافل وكرامة او الدعم السلعي او الدعم النقدي أو غيرها وفق توجيهات الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي