عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمان.. غرق ناقلة نفط قبالة ساحل الدقم والطاقم فى عداد المفقودين

ناقلة - ارشيفية
ناقلة - ارشيفية

أعلن مركز الأمن البحري العماني، بتعرض  ناقلة النفط برستيج فالكون وترفع علم جزر القمر للغرق قبالة ساحل الدقم، لافتا إلى أن طاقم الناقلة في عداد المفقودين وعملية البحث لا تزال جارية.

غرق ناقلة نفط قرب سواحل عمان

وناقلة النفط المنكوبة كان على متنها طاقماً مكوناً من 16 فرداً، 13 من الجنسية الهندية، و3 سريلانكيين.

ناقلة - ارشيفية

وكشفت بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن، أن وجهة الناقلة كانت عدن في اليمن.

ولم يحدد مركز الأمن البحري التابع لوزارة الدفاع العمانية سبب الحادث. ولم يعرف إن كان الحادث تسبب بتسرب نفطي.

وذكر مركز الأمن البحري في بيان نشره عبر منصة "إكس" “غرق ناقلة نفط ترفع علم جزر القمر وذلك على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم الساحلية”.

وأضاف البيان أنه "قد تم تفعيل عملية بحث وإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية"

وذكرت بيانات الشحن أن:" السفينة المنكوبة ناقلة منتجات نفطية طولها 117 مترا وصنعت في عام 2007. وعادة ما تُستخدم مثل هذه الناقلات الصغيرة في رحلات قصيرة فقط".

الجدير بالذكر أن ميناء الدقم يقع  على الساحل الجنوبي الغربي لعمان قرب مشاريع تعدين النفط والغاز الرئيسية في السلطنة بما في ذلك مصفاة نفط كبرى تشكل جزءا من منطقة الدقم الصناعية الشاسعة، أكبر مشروع اقتصادي منفرد في عمان.

 

مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم على مسجد بـ عمان 

وفي سياق آخر، أعلنت الشرطة في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، بمقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار بمحيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في العاصمة مسقط.

وذكرت الشرطة العمانية في بيان رصده موقع  تحيا مصر إنها:" تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير .. أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

وأضاف بيان شرطة عمان أنه "تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

كما أعربت الشرطة عن خالص التعازي لأسر المتوفين والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

السفارة الأمريكية: تم إلغاء مواعيد التأشيرات بسبب احتياطات السلامة التي أعقبت إطلاق النار في وادي الكبير

يأتي ذلك فيما حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة العمانية، مواطنيها القريبين من موقع حادث إطلاق النار وطالبت رعاياها أن يلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية

وذكر بيان السفارة الأمريكية: "يجب على المواطنين الأمريكيين أن يظلوا يقظين، وأن يراقبوا الأخبار المحلية ويلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية"، مضيفاً أنه:" سيتم إلغاء مواعيد التأشيرات المقررة، الثلاثاء، كإجراء احترازي من أجل السلامة".

وأوضح البيان الصادر عن السفارة أنه "تم إلغاء مواعيد التأشيرات في السفارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بسبب احتياطات السلامة التي أعقبت إطلاق النار في وادي الكبير. وقد تستأنف العمليات العادية، الأربعاء 16 يوليو. وسيتم إعادة جدولة جميع مواعيد التأشيرات المقررة، الثلاثاء، 15 يوليو".

تابع موقع تحيا مصر علي