عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية تدين هجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات الهجوم الإجرامي الذي استهدف مقهى مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو، مما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، ونددت بهذا العمل الجبان الذي يهدف إلى إضعاف الحكومة الفيدرالية وبث الرعب في نفوس المدنيين.

الجامعة العربية: متضامنين مع الصومال في محاربة كل ما يهدد أمنها أو يعمل على تقويضها في مكافحة الإرهاب

وأعربت الأمانة العامة عن خالص التعازي لحكومة وشعب الصومال ولذوي ضحايا هذا العمل الارهابي الجبان، والتمنيات  للمصابين بالشفاء العاجل. 

جامعة الدول العربية: متضامنين مع الصومال في محاربة كل ما يهدد أمنها أو يعمل على تقويضها في مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن

كما أكدت في بيان أن الجامعة العربية متضامنة مع جمهورية الصومال الفيدرالية حكومةً وشعباً في محاربة كل ما يهددّ أمنها واستقرارها أو يعمل على تقويض التقدم الذي تحرزه الحكومة الصومالية على جميع الأصعدة بما في ذلك مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن

9 قتلى في هجوم على مقهي بالصومال

وكانت وسائل إعلام صومالية، أعلنت في وقت سابق بارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو، إلى تسعة قتلى

وبحسب الشرطة الصومالية هذه الحصيلة بأربعة قتلى عن الحصيلة السابقة، التي قدرتهم بخمسة قتلى، سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة خارج مقهى في مقديشو

وقال عبد الفتاح عدن حسن، المتحدث باسم الشرطة الصومالية للصحفيين، إن بعض المواطنين كانوا يتابعون المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا داخل المقهى عندما انفجرت السيارة المفخخة في الخارج، مضيفا أن أكثر من 20 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم أنها التقطت من مكان الحادث، حريقا خارج المقهى في أعقاب الانفجار.

وقال إسماعيل عدن، وهو شاهد عيان، للأسوشيتد برس عبر الهاتف، "أصيب بعض المتفرجين أثناء محاولتهم القفز على الجدار المحيط بالمقهى، بينما أصيب خرون بسبب التدافع".

الخارجية المصرية: ندين التفجير الارهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

كما أدانت مصر، التفجير الارهابي الذي استهدف مقهى مزدحم في العاصمة الصومالية  مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين. 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان :" تدين مصر عن خالص التعازي لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المشين، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

هذا، وأعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها الكامل ودعمها لمساعي دولة الصومال الشقيقة في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي